السو-35 من الجيل 4 ++ تشق طريقها إلى مصر

قالت مجلة “ناشيونال إنتريست”” العسكرية إن مصر ترغب في الحصول على 10 مقاتلات “سوخوي-35” (Sukhoi-35) بقيمة 900 مليون دولار، مشيرة إلى أن الجزائر وفنزويلا وفيتنام أيضاً ترغب في الحصول عليها بنفس الكمية، وفق ما أعلنت وكالة سبوتنيك في 21 تموز/يوليو.

وذكرت تقارير إعلامية روسية أن الطلب على هذا النوع من المقاتلات يزداد، حيث يمتلك الجيش الروسي نفسه 48 مقاتلة “سو-35″، مع إمكانية زيادة عدد الطائرات خلال السنوات الخمس القادمة، كما ترغب الصين أيضاً في الحصول على 24 طائرة.

تعدّ سوخوي-35 قاذفة فائقة المناورة متعددة المهام، صنعتها شركة سوخوي. وهي تحديث من T-10S. والسمة المميزة للمقاتلة هي قيامها بمهام متعددة وزيادة سعة خزان الوقود.

وتعتبر من أخطر المقاتلات في العالم، حيث صممت على أساس التكنولوجيات النابعة من القدرة القتالية السوفيتية، وكانت سابقتها المقاتلة “سو-27” السوفيتية قد بدأ صنعها بالجملة في عام 1982، كما يعد التعديل الخاص بها “سو- 35 أس” يأتي إلى سوق الأسلحة بعد جمعها أفضل خصائص مقاتلات الجيل الرابع والخصائص الأساسية لمقاتلات الجيل الخامس، بحسب سبوتنيك.

ويعد الجيل 4 ++ الذي تنتمي إليه المقاتلة “سو-35″، هو تسمية رمزية تبين أن المقاتلة “سو- 35” تقترب بخصائصها من الجيل الخامس، ولا ينقصها سوى تكنولوجيا التخفي (ستيلس)،  لكي تلبي معظم مواصفات طائرات الجيل الخامس. كما تعتبر الأحدث من إنتاج شركة “سوخوي” الروسية. ويجب أن تحصل القوات الجوية الروسية على 96 طائرة من طراز “سو-35” في فترة ما قبل عام 2020.

وتستطيع المقاتلة الروسية كشف وضرب الطائرات والطائرات بدون طيار. وهي مزودة بصواريخ وقنابل جوية وأسلحة مدفعية، وقادرة على العمل في أي وقت من النهار بغض النظر عن الظروف الجوية، والطيران الآلي على علو منخفض جدا. وفي الوقت الحالي يتم إجراء اختبارات الطيران  لسو-35.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.