2021-02-26

الولايات المتحدة تنشر الف جندي في بولندا

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في 8 تموز/ يوليو نشر الف جندي اميركي ولواء منفصل في بولندا في اطار تعزيز المنطقة الشرقية للحلف في مواجهة روسيا.
وبحسب فرانس برس، يعتبر نشر القوات الاميركية في بولندا جزءا من جهود حلف شمال الاطلسي التي ستشهد نشر ثلاث كتائب بقيادة كندا والمانيا وبريطانيا في ثلاث من دول البلطيق لطمأنة اعضاء الحلف الشرقيين في مواجهة روسيا. وقال اوباما بعد لقاء مع الرئيس البولندي اندري دودا قبيل افتتاح قمة الحلف “فيما يستعد الحلف لتعزيز وجوده في شرق اوروبا، استطيع ان اعلن ان الولايات المتحدة ستكون في مقدم المشاركين في انتشار حلف شمال الاطلسي في بولندا”.
واضاف ان “ذلك يعني ان الولايات المتحدة ستنشر كتيبة من نحو الف جندي اميركي هنا في بولندا على اساس تناوبي للعمل جنبا الى جنب مع الجنود البولنديين”. وتابع “اضافة الى ذلك عندما يبدأ اللواء المدرع الاميركي الجديد التناوب في اوروبا العام المقبل، سيكون مقره هنا في بولندا. وبمعنى اخر فان بولندا ستشهد زيادة في عدد قوات حلف شمال الاطلسي والقوات الاميركية واحدث المعدات العسكرية”.
هذا وياتي اعلان اوباما مع بدء الحلف قمة تستمر يومين في العاصمة البولندية على خلفية التدخل الروسي في اوكرانيا، ووصفت بانها واحد من اهم اجتماعات الحلف منذ انتهاء الحرب الباردة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.