قريباً.. قاعدة بحرية جديدة لأسطول المحيط الهادئ الروسي

ستبدأ عملية بناء القاعدة البحرية الروسية الجديدة لأسطول المحيط الهادئ في جزيرة “ماتوا” ضمن سلسلة جزر الكوريل في العام الجاري 2016، وفق ما أعلن مصدر عسكري روسي رفيع المستوى في 29 يونيو/حزيران. وقال المصدر لوكالة نوفوستي: “قرار إنشاء القاعدة البحرية لأسطول المحيط الهادئ الروسي على الجزيرة، تم اتخاذه، وسيبدأ البناء في وقت لاحق من العام الحالي”.

هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية والجمعية الجغرافية الروسية وجهتا في أيار/مايو بعثة استكشافية إلى جزيرة “ماتوا”، لإجراء أعمال البحث، حيث تم العثور في الجزيرة على عدد قليل من أرصفة السكك الحديدية الضيقة وعناصر من خطوط السكك الحديدية مع إشارات توجيه الحركة، حيث جرت عمليات البحث للعثور على خط السكة الحديدية نفسه، وكذلك دراسة المكان والموقع المفترض، بحسب الوكالة نفسها.

كما وجد أعضاء البعثة قبالة ساحل الخليج المزدوج في جزيرة “ماتوا” طائرات يابانية من المفترض أن تكون من أيام الحرب الوطنية العظمى.

وقد وصلت بعثة وزارة الدفاع الروسية والجمعية الجغرافية الروسية، والمنطقة العسكرية الشرقية وأسطول المحيط الهادئ إلى جزيرة “ماتوا” بست بواخر وسفن تحمل على متها 350 شخصاً. كما أحضروا 19 وحدة من السيارات والمعدات الخاصة وثلاث مروحيات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate