2021-01-19

كندا تؤكد دعم الإقليم الكردي في العراق لمحاربة “الإرهاب”

تستمر كندا في مساعدة الإقليم الكردي في العراق، وتقديم الدعم العسكري لقوات البيشمركة، من أجل محاربة الإرهاب، بحسب ما أكد وزير الدفاع الكندي، هارجيت سينك ساجان. وجاء ذلك خلال لقائه رئيس الإقليم مسعود بارزاني، في أربيل، في 12 تموز/ يوليو، حيث تناولا ملف الحرب على تنظيم “داعش” ودعم قوات البيشمركة، وذلك بحسب بيان لرئاسة الإقليم، وصل الأناضول نسخة منه.
وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، أعرب ساجان عن نية كندا في توسيع علاقاتها مع العراق والإقليم، خاصة في المجالات الدبلوماسية والسياسية والتنموية وذلك بهدف دعم عودة الاستقرار لعموم البلاد.
ووصل الوزير الكندي، إلى أربيل مساء 11 تموز يوليو، عبر مطارها الدولي قادماً من العاصمة العراقية بغداد، التي وصل إليها في ساعات الصباح من نفس اليوم، حيث التقى نظيره العراقي خالد العبيدي، بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر لبغداد. وقال ساجان “تم تحقيق تقدم ملحوظ في الحرب على الإرهاب بفضل جهود التحالف الدولي وقوات البيشمركة”، مؤكدًا أن “الإرهاب لا مكان له أبدًا في المجتمعات المنفتحة”.
وبدوره أكد بارزاني، أن أولويات الإقليم هي الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية والتحالف. وتشارك كندا في التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، ويضم نحو 60 دولة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.