كوريا الجنوبية: بدء بناء الغواصة القتالية الثانية بزنة 3 آلاف طن باستخدام تقنية محلية

قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) في 1 تموز/يوليو، إن كوريا الجنوبية بدأت بناء غواصة قتالية تزن 3 آلاف طن بواسطة تقنيات وخبرات محلية في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز قدرتها القتالية تحت الماء، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

وذكرت أن هذه الغواصة ستكون غواصة ثانية للدفعة الأولى من نوع تشانغ بوغو-3. هذا وتعتزم كوريا الجنوبية بناء 9 غواصات من هذه الفئة في ثلاث مراحل.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من الغواصات تم تصميمها وبناؤها في كوريا الجنوبية باستخدام التقنيات المحلية، وكانت الغواصة الأولى قد بنيت في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

وأوضحت الإدارة أنها أقامت حفل وضع حجر الأساس لبناء الغواصة في حوض شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية الواقع في جزيرة غوجيه على بعد 470 كيلومترا جنوب شرق سيئول، بحسب يونهاب.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إنه يخطط لإكمال الدفعة الأولى من ثلاث غواصات خلال الفترة بين عامي 2020 و2024، والدفة الثانية من ثلاث غواصات أخرى خلال الفترة بين عامي 2025 و2027.

ومن المتوقع تزويد غواصات الدفعة الأولى بـ6 أنابيب رأسية لإطلاق صاروخ باليستي من نوع “هيون مو 2-B” بمدى يتراوح 500 كلم.

ويعتزم الجيش الكوري الجنوبي نشر الغواصات الجديدة ابتداء من عام 2020 لتحل محل الغواصات القديمة التي تزن 1,200 طن وتم نشرها في عام 1992.

وقالت الإدارة إن هذا المشروع سيسهم في تعزيز قدرات القوات البحرية الكورية الجنوبية لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate