300 طائرة تشارك في عرض تخريج دفعتين من نسور مصر

شاركت 300 طائرة فى عرض تخريج دفعتين في مصر والرافال تتصدى لهجمات جوية وتعترض أهداف على إرتفاع منخفض في 20 تموز/ يوليو . وقد شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم الإحتفال بتخريج الدفعتين (83) طيران وعلوم عسكرية جوية دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي والتي تضم وافدين من مملكة البحرين ودولة ليبيا.
وحضر مراسم الإحتفال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وكبار قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول وأسر الخريجين .
وبدأت المراسم بالعرض الجوي وتخريج دفعة جديدة من نسور مصر الذين إصطفوا داخل أرض طابور العرض ومن خلفهم نماذج لمختلف أسلحة القتال الجوي ،بحسب ما نقلت وزارة الدفاع المصرية.
وتضمن الإحتفال مشاركة أكثر من (300) طائرة وهليكوبتر من التشكيلات الجوية وطائرات التدريب بالكلية وقدمت عدد من العروض الجوية التى أظهرت المستوى الراقي لخريجي الكلية وما وصلت إليه التشكيلات الجوية من تطوير وكفاءة قتالية عالية تمكنها من تنفيذ كافة المهام لحماية سماء مصر .
وشاركت طائرات الرافال المتطورة والمزودة بأحدث منظومات التسليح والتى تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية وقدرتها على تعقب (40) هدف جوى والتعامل مع (8) أهداف فى توقيت واحد ، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية وصد الهجمات الجوية المعادية والتعامل مع عدة أهداف ذات المدى البعيد والتى تصل لأكثر من (100) كم ومن مختلف أوضاع الإستعداد الجوى فى أصعب الظروف لمسارح العمليات المختلفة .
كما تضمن الإحتفال إبرار عناصر الصاعقة والمظلات لتنفيذ مهام قتالية بمشاركة الهيليكوبتر الهجومي وبيان عملي لمكافحة الإرهاب والقضاء على بؤرة إرهابية داخل مدينة ساحلية بالتعاون مع القوات الخاصة وتنفيذ طائرات النقل الإستراتيجى والمتوسط أعمال الإسقاط والإمداد الجوي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.