2021-02-26

إيران باتت قادرة على صنع مختلف أنواع الصواريخ البالستية

قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان إن “الشعب الإيراني لديه قدرة صاروخية تمكنه من صناعة مختلف أنواع الصواريخ البالستية بأي مدى كان وبقدرات تدميرية عالية، مشيراً إلى أن بلاده قادرة على تصنيع مختلف السفن البحرية والغواصات وسائر المعدات البحرية بأحجام وأشكال متنوعة.

ووفق ما نقلت وكالة مهر للأنباء في 27 آب/أغسطس أكد الوزير أن قدرات إيران الدفاعية أصبحت بأفضل حال ولا تخشى من أي عدو كان، مضيفاً أن إيران تملك قدرات دفاعية متنامية وتلتزم بجميع المواثيق والمعاهدات، ومشدداً على أن طهران لا تخشى ضغوط إسرائيل وبعض البلدان الأخرى.

هذا وكان الرئيس روحاني أزاح، بمناسبة اليوم الوطني للصناعات الدفاعية، الستار عن أول محرك لطائرة مقاتلة يبتكره الخبراء الإيرانيون، وقال وزير الدفاع إن المحرك يتألف من أربع عشرة ألف قطعة تم تصنيعها في إيران. كما كشف النقاب عن 7 إنجازات ومشاريع لوزارة الدفاع، وأبرز هذه الإنجازات جهاز دقيق لتحديد الوقت من خلال طائرة من دون طيار ضمن منظومة بإمكانها تسجيل مسح رقمي لانتاج الخرائط بمقياس كبير وبأسرع وقت وأقل تكلفة.

وقال حسين دهقان إن هذه المنظومة تتضمن طائرة من دون طيار خفيفة تصور وتضع خرائط فوتوغرافية للمناطق الوعرة بما فيها الحدودية والمناطق العملياتية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.