إيران: قواتنا ستواجه أي سفينة أجنبية تغزو مياهنا الإقليمية

قالت وزارة الدفاع الإيرانية، في 25 آب/أغسطس إن قواتها البحرية تواجه أي سفينة أجنبية تغزو مياهها الإقليمية، في أول تصريح لها عقب اقتراب سفن حربية إيرانية من مدمرة أميركية قرب مضيق هرمز.

ونقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية عن العقيد حسين دهقان، قوله “سنحذر أي سفينة أجنبية تدخل مياهنا الإقليمية، وسنواجهها إن كانت غازية”، مشيراً إلى وجود قوارب إيرانية تقوم بدوريات لمراقبة السفن الأجنبية وحركة مرورها في مياه طهران الإقليمية.

وجاءت تصريحات دهقان إثر إعلان واشنطن اقتراب أربع سفن حربية تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني بسرعات عالية من المدمرة الأميركية “نيتسه” (USS Nitze) بالقرب من مضيق هرمز؛ الأمر الذي اعتبرته واشنطن تصرفاً “غير آمن وغير مهني”.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية عن مسؤول بالبحرية الأميركية، لم تكشف هويته، إن أربعة زوارق حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني “اعترضت بسرعات عالية” المدمرة الأميركية “نيتسه” في المياه بالقرب من مضيق هرمز، ووصف الواقعة بأنها “غير آمنة وغير مسؤولة”.

وقال المسؤول إن اثنتين من تلك السفن خفضت سرعتها والتفت عائدة إلى طريقها بعد الاقتراب مسافة تبلغ حوالي 270 متراً من المدمرة الأميركية ذات الصواريخ الموجهة التي كانت موجودة في المياه الدولية قرب مضيق هرمز، ولم تبتعد السفن الإيرانية إلا بعد عدة تحذيرات مرئية ومسموعة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate