2021-04-19

الصين ستدرب عناصر في الجيش السوري

أعلنت وزارة الدفاع الصينية في 25 آب/أغسطس أن الجيش الصيني سيدرب في الصين عناصر في الجيش النظامي السوري في مجالات الطب والعلاج. ووفقاً لوكالة فرانس برس، قال وو كيان المتحدث باسم الوزارة خلال المؤتمر الصحافي الشهري “بعد مشاورات بين الجيشين (…) تقرر بأن الجيش الصيني سيدرب الجيش السوري في مجالات الطب والعلاج”.

وتدعم بكين النظام السوري وهي مقربة من روسيا، وتستهدف دمشق وموسكو بانتظام بغارات جوية إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية وقوات المعارضة.

وقال وو إن “دورات التدريب ستتم في الصين” وستساهم في “الحد من الأزمة الإنسانية التي تضرب سوريا”، بحسب فرانس برس.

ويأتي الاتفاق في أعقاب الزيارة التي قام بها الأسبوع الماضي لدمشق الأميرال غوان يوفاي الضابط الصيني المسؤول عن التعاون العسكري الدولي كما ذكر المتحدث. وكان الضابط التقى وزير الدفاع السوري وأكد أن بكين تريد تطوير “علاقات عسكرية وثيقة أكثر” مع النظام السوري بحسب الصحف الرسمية.

هذا وقال وو كيان “منذ زمن هناك مساعدة متبادلة بين الصين وسوريا” خصوصاً وأن “معدات طبية وأدوية” أرسلت مؤخراً إلى سوريا، مضيفاً “تدعم الصين بقوة تسوية النزاع السوري سياسياً ودعمنا على الدوام استقلال سوريا”.

ونهاية آذار/مارس عينت بكين أول ممثل خاص لها إلى سوريا شي شياويان في مبادرة ترمي إلى تعزيز نفوذها حول النزاع. وسعياً للاضطلاع بدور وساطة، استقبلت بكين وفوداً سورية مهمة من الحكومة والمعارضة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.