2021-04-19

الصين وروسيا: تعاون في مجال الدفاع الصاروخي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 25 آب/أغسطس أن روسيا والصين قامتا ببحث مسألة التعاون في مجال الدفاع الصاروخي خلال مشاورات في موسكو على مستوى وزارتي الدفاع.

ووفقاً لوكالة أنباء موسكو، ذكر قسم المعلومات في وزارة الدفاع الروسية أن “الجانبين ناقشا مسائل التعاون العسكري، بما في ذلك مجال التعاون بين روسيا والصين في مجال الدفاع الصاروخي، وتم الاتفاق على سبل توفير الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

هذا وكانت مصادر رفيعة المستوى في المجال العسكري الروسي، أعلنت سابقاً لوكالة “نوفوستي”، بأن روسيا قد تبدأ بتسليم منظومة الدفاع الجوي “أس-400” إلى الصين في نهاية العام الحالي 2016.

يُشار إلى أن منظومات صواريخ “أس-400” الروسية، تمتاز بقدراتها الدفاعية الخارقة في تدمير الطائرات والتشويش على طائرات الإنذار المبكر، المحمول جواً، وسيطرتها على طائرات الاستطلاع، وغيرها من الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية، وقدرتها على ضرب الصواريخ البالستية، ناهيك عن قدرتها الفائقة في ضرب الصواريخ متوسطة المدى ذاتية الدفع، حيث تفوق سرعتها سرعة الصوت. وتستطيع تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، كما تستطيع رصد الطائرات صغيرة الحجم بدون طيار، وحتى الرؤوس الحربية للصواريخ، التي تسير ضمن المسار البالستي، بسرعة 5000 متر في الثانية، وليس بمقدور أي مجمع صاروخي آخر في العالم متابعة مثل هذا المسار، باستثناء صواريخ “أس-400” الروسية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.