2021-06-15

تدريبات روسية لوجستية في القرم

تقوم القوات البحرية والبرية الروسية بتدريبات على تحريك العتاد والقوات إلى جزيرة القرم سريعا في إطار تدريبات لوجستية تستبق مناورات على نطاق أكبر تجرى هناك في أيلول/ سبتمبرالقادم، بحسب ما قالت وزارة الدفاع الروسية في 19 آب/ أغسطس.
هذا وتأتي التدريبات في وقت يشهد توترا متزايدا بين روسيا وأوكرانيا بعد أن وجهت موسكو الاتهام لكييف بإرسال مخربين إلى شبه الجزيرة المتنازع عليها لتنفيذ سلسلة تفجيرات. ونفت كييف ذلك.
وبحسب كما نقلت رويترز، توجه الرئيس فلاديمير بوتين إلى القرم في 19 آب/ أغسطس حيث يعتزم عقد اجتماع لمجلس الأمن الروسي. وقالت وزارة الدفاع في بيان صدر في وقت متأخر في 18 آب/ أغسطس إن وزير الدفاع سيرجي شويجو تابع جزءا من التدريب الذي جرى في ميناء نوفوروسيسك الروسي.
وأضافت أن القوات اللوجستية المتخصصة تعاونت مع هيئة السكك الحديدية الروسية والأسطول التجاري للبلاد للتدريب على تحريك الجنود والأسلحة والمعدات الفنية إلى القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا عام 2014. كما شاركت سفن من أسطول البحر الأسود الروسي بما في ذلك غواصة وسفينة إنزال كبيرة وكاسحات ألغام وعدد غير محدد من طرادات الصواريخ الموجهة. كما شارك نحو 2500 جندي وما يصل إلى 350 مركبة مدرعة.
هذا وقال بيان الوزارة “أشاد سيرجي شويجو بتحركات القوات اللوجيستية وتمكنها من تنظيم تحريك كميات كبيرة من العتاد إلى القرم.”

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.