2021-06-16

تدريبات للقوات الروسية على الحرب الالكترونية

قامت قوات الحرب الإلكترونية المتمركزة في المنطقة العسكرية الجنوبية لأول مرة بتنفيذ مشروع تجريبي، في 19 آب/ أغسطس.
وبحسب سبوتنيك، قال المكتب الإعلامي التابع لقيادة المنطقة في بيان له: “في إطار مشروع خاص بأنواع مختلفة من تأمين العمليات القتالية جرى لأول مرة في المنطقة العسكرية الجنوبية مشروع تجريبي تحت عنوان إلكترون — 2016″ شاركت فيه الوحدات والوحدات الفرعية لقوات الحرب الإلكترونية التابعة لتشكيل المشاة المتمركز في هذه المنطقة وأسطول البحر الأسود والقوات الجوية التابعة للجيش الرابع للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي. وذلك بهدف البحث التحليلي في بعض المسائل المتعلقة بالحرب الإلكترونية. ”
هذا ووفقا لفكرة المشروع، وجهت الطائرات التابعة للجيش الرابع للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والمزودة بمنظومة “خيبيني” للإسكات اللاسلكي لمنظومات صواريخ الدفاع الجوي المعادي التي تقع على الساحل ووسائل الدفاع الجوي الموجودة على متن السفن المعادية، وجهت ضربات للأهداف التابعة لتجمعات القوات البحرية للعدو المحتمل.
وعلاوة على ذلك نجح تجمع أرضي لقوات الحرب الإلكترونية في إسكات المحطات الرادارية الموجودة على متن الطائرات الهجومية المعادية وخطوط اتصال هذه الطائرات بمراكز القيادة وفي عرقلة اكتشاف الأهداف بواسطة الوسائل الرادارية الموجودة على متن الطائرات المعادية. وبذلك تم إحباط الغارة الجوية لطيران العدو المحتمل.
وتؤكد وزارة الدفاع الروسية، أن قرابة 3500 مشروع عسكري يجري في القوات المسلحة الروسية سنويا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.