تدريبات مشتركة للبحرية المصرية مع المجموعة البحرية التابعة لحلف الناتو

نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية عدد من الأنشطة التدريبية المشتركة مع المجموعة البحرية التابعة لحلف الناتو (SNMG 2 ) والتي تقوم بزيارة مخططة لمصر تستمر أيام عدّة، وفق ما أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية على صفحته على فيسبوك في 15 آب/أغسطس.

ويأتي التدريب في ضوء علاقات التعاون العسكري التي تجمع القوتين البحريتين، ويشتمل على زيارة المجموعة البحرية لميناء الأسكندرية وتبادل الهدايا التذكارية، وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة مع وحدات من القوات البحرية المصرية بهدف نقل وتبادل الخبرات التدريبية وصقل مهارة العناصر المشاركة على تنفيذ أحدث نظم وأساليب القتال البحري، كذلك تنسيق الجهود لمواجهة التحديات البحرية التي تشهدها منطقة البحر المتوسط.

وكان الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية إلتقى بالفريق بحري برونو بالمر نائب قائد القيادة البحرية التابعة لحلف الناتو والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري مع الحلف خاصة في المجال البحري، وفتح أفاق جديدة من التدريبات المشتركة وتبادل زيارات القوات والقطع البحرية بين الجانبين.

كما أثنى الجانبان على المستوى المتميز لقدرة وكفاءة العناصر المشاركة في تنفيذ الأنشطة التدريبية المختلفة خلال الزيارة، والتي أكدت عمق العلاقات المتميزة بين البحرية المصرية والقوات البحرية التابعة لحلف الناتو.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate