2021-06-15

متروبوليتان سيكيورتي: خدمات أمنية بمعايير عالية من التنظيم المسؤولية والأخلاق

مها سليم – 

وصل بنا المطاف في العصور الحديثة، التي بات الخطر فيها على مقربة من كل فرد في المجتمع، إلى البحث عن أمن الأفراد في مراكز عملهم وأمن المؤسسات، وأصبحت الحياة البشرية سلعة تباع وتشترى وللأسف تقدم مجاناً في بعض الأحيان. هذا الواقع الذي نعيشه حالياً تحت ضغط وخوف بعض التهديدات من قتل وإنفجارات وخطف يُعتبر مؤلماً ويدفع بنا كأفراد معنييّن وفاعلين في هذا المجتمع إلى إيجاد أفضل الطرق وأنسبها لتوفير الأمن والأمان في مجتمعاتنا.

في زمن، طغت فيه الدموية وسيطرت عليه النزاعات وكثرت فيه الأعمال العدوانية الإيذائية ندرك الضرورة الحتمية للإستعانة بشركات الأمن والحماية وأهمية خدماتها المؤثرة في عالم الأمن.

وهنا تكمن الأهمية البالغة لمؤسسات الأمن والحماية كشركة متروبوليتان سكيورتي ش.م.ل التي تعتبر حماية الناس والحفاظ على أمنهم وإستقرارهم أحد أسباب تأسيسها والعامل الأبرز الذي تسعى إلى تحقيقه. حيث تخدم عملاءها باعتمادها على المثل العليا، وتقدم أجود أنواع الخدمات الوقائية المتاحة داخل المجال الأمني. مع إدراك حراس متروبوليتان سيكورتي الشخصيين وعناصر الأمن أن سلامة عملائها من بواعث القلق الشديد، فبغض النظر عن نوع المهمة، المكان أو موعد التنفيذ تتم المهمة بشكل سري للغاية . فعندما يتعلق الأمر بحياة العملاء، نشكل وحدة أمن صارمة.

ومع الخلفية التاريخية والحضارية والثقافية البارزة لبيروت، درة هذا الشرق، أقيمت خلال شهر أيار/ مايو الماضي مهرجانات بيروت الثقافية، عند الواجهة البحرية للعاصمة اللبنانية، حيث تضمنت أنشطة ثقافية وفنية ورياضية وترفيهية نظّم بعضها للمرة الأولى في لبنان.

وقد واكبت شركة متروبوليتان سكيورتي ش.م.ل برئاسة السيد جهاد العنان- رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المهرجانات، حيث أوكل الى عناصر الأمن لدى الشركة مهام أمن المهرجانات للحفاظ على سلامة هذا الحدث الكبير، وذلك بالتنسيق مع الجيش والقوى الأمنية والصليب الأحمر والدفاع المدني.

لقد برز بشكل واضح عمل الحراس المميز في التّخطيط وإدارة التحكّم في سلامة المهرجانات والحفاظ على سير الأمور في بيئة آمنة، خالية من الشوائب، باعتراف الحضور وبإعجاب من القادة الأمنيين، وطبعاً من خلال التنسيق مع غرفة العمليات تحت إشراف رئيس العمليات السيد محمد اليمني في الشركة. حيث تتمتع متروبوليتان سكيورتي ش.م.ل بخبرة في التخطيط وتنفيذ الحلول لأحداث ومناسبات واسعة النطاق.

بما أن متروبوليتان سكيورتي ش.م.ل تجهد دائماً لأن تكون “محطة الرصد المركزية” المفضلة لكل من تخدم، ولتحقيق الشعار الذي تحيا لأجله “الأمن والأمان والرّضى لعملائها”، فهي قامت بحماية الضيوف وكبار الشخصيات، والحضور كافة، فضلاً عن الجهوزية المفترضة للتصدي لأية عملية شّغب مع التّأكيد على ضمان تمتّع الضيوف بالمهرجان.

سعت متروبوليتان سكيورتي ش.م.ل خطوة خطوة لإنجاح مهرجانات بيروت الثقافية من خلال تأمين الحماية الشخصية والأمنية للحدث، باعتمادها على التكنولوجيا المتطوّرة والتدريب المستمر للعناصر الذي يطمئن العملاء ويشعرهم براحة البال ملتزمين بالوفاء والمثل العليا. وتعتزّ الشركة بالخدمات التي تقدمها، وتتطلع دائماً للعمل الى الأفضل “معكم” لتقدم لكم أجود خدمات متروبوليتان.

ولا يخفى علينا أهمية أمن رواد المناصب الهامة والبارزة في المجتمع والدولة مثل الموظفين الدبلوماسيين. ويهدف تأمين تلك الشخصيات الى التقليل من إمكانية تعرضهم الى اعتداء إرهابي أو إجرامي من قبل أية جهة على هذا الشخص وحماية موكبه بكافة الوسائل الممكنة.

لذا تؤمّن شركة متروبوليتان سكيورتي ش.م.ل خدمات عالية التّقنية عبر استخدامها لسيّارات مواكبة خاصّة بالمهمة، تتّسم بميّزات أمنية عالية ومجهّزة بأحدث التّقنيات بما فيها نظام تتبّع تحديد المواقع “GPS” ، ونظام تصفيح الزّجاج “XDS” ، وبإسعافات أولية … وتضع في خدمتهم أفضل الحراس الشخصيين الأفضل في هذه المهنة.

وعندما يوكل الى عناصر المرافقة لدى الشّركة حماية شخصيات هامة – إن لجهة وضعها السياسي أو المادي أو الوظيفي أثرياء – تأمين مهام الحماية من الاعتداء، الاختطاف، المطاردة، فقدان معلومات سرية الطابع، و/أو التهديدات الأخرى يقومون بواجبهم على الوجه الأكمل بعد ان أخضعوا لدورات تدريبية في مجال “الحماية التنفيذية والحرس الشخصي” و “مرافقة الشخصيات المهمة” بشكل مستمرّ.

لطالما عملت شركة متروبوليتان جاهدة في سبيل تأمين الأمن والحماية للنَاس وساهمت في إشعار الناس بالطمأنينة والارتياح. لذا فهناك أهمية بالغة لوجود الشركات الأمنية وعناصرها لكي ينعم المواطن بالأمن والأمان.

ونلجأ في هذا النَطاق للاستفادة من الأسلحة التي تؤمنها شركة Special Operations Group، التي تتعاون بشكل مباشر مع الجيش اللبناني والقوى الامنية الرسمية حصراً من خلال التسليح وتقديم الدعم للجيش اللبناني والأمن الداخلي والأمن العام. وقد اعتمد المتخصصون في مجال الأمن في معظم أنحاء العالم على أسلحتنا لحماية وضمان أمن كبار الشخصيات.

وتقدم شركة Special Operations Group أيضاً مجموعة واسعة من الدّورات التدريبية تتراوح من إطلاق النار، وفرق التشكيلات الجوَية، الى حماية الشخصيات المهمة الـVIP  (الأساسي، متقدم ودورات الاشتباك)، بالإضافة إلى دورات الدفاع عن النفس التي يتم توفيرها من مدربين ماهرين في شركتي Dyncorp International  الأميركية و Heret التشيكية.

بالإضافة إلى أنها الممثل الحصري لشركةBenelli Defense  الإيطالية العريقة الرائدة في صناعة البنادق الحربية “الجفت”، وتؤمن الشركة فريق متخصص وملتزم، ذو كفاءة عالية من الخبراء المؤهلين في مجال الأمن.

إن شركة Special Operations Group  فخورة بالانجازات التي حققتها وبفريقها المحترف ككل. إن فريقنا أثبت قدراته وخبراته التي تجلت في ميادين الحماية والمواكبة الأمنية. ويتميز الفريق بدرجة عالية من التدريب تؤهله لتقديم المشورة للعملاء حول مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الامنية بمعايير عالية من المسؤولية والأخلاق مما يضمن الرعاية العالية التي يحصل عليها العميل.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.