وزارة الداخلية المصرية تستلم مدرعات فهد المحلية الصنع

تسلّمت وزارة الداخلية المصرية، في 31 تموز/ يوليو، 25 مدرعة جديدة لتستغلها في فرض الأمن ومكافحة الإرهاب من الهيئة العربية للتصنيع. وهذه المدرعات من طراز “فهد “، هي مصرية الصنع تم إنتاجها “قادر” للصناعات المتطورة، بحضور الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، ومساعدين لوزير الداخلية، وعدد من قيادات الأمن.
وبحسب ما نقلت مصادر إعلامية مصرية، أعلن الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، اجتياز المدرعة “فهد 300” لاختبارات القوات المسلحة والشرطة المدنية بنجاح، لافتاً إلى أن الهيئة ستنتجها لهما بالتعاون مع دول صديقة. كما سيتم تدعيم قوات الأمن المركزي بها للقيام بمهامها بالحفاظ على الأمن، والاستقرار في الجبهة الداخلية المصرية.
وأوضح رئيس “العربية للتصنيع”، في تصريحات صحفية، أن المدرعة الجديدة ذات إمكانيات متطورة، لافتاً إلى أن الهيئة ستعمل على تطويرها خلال المرحلة المقبلة، لمواكبة كل جديد وفق لأحدث التكنولوجيات العالمية.


هذا وأضاف سيف الدين، في تصريحات صحفية على هامش تسليم المدرعات لوزارة الداخلية ، أن المدرعات الجديدة تمثل تجسيداً للتحدي المصري، حيث أن الهيئة عجزت عن إنتاجها منذ عام 2013 عقب فرض حظر عليها لاستيراد “الشاسيه” الخاص بها، وعدد مكونات، لافتاً إلى أن الهيئة تعاونت مع عدة دول، واستخدمت الهندسة العكسية حتى نجحت في إنتاج مدرعات متطورة أكثر من القديمة.


وقد شهد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وقادة وزارة الداخلية، عرضا لاصطفاف ومرور المدرعات المصرية من الجيل الرابع، طراز “فهد شرطة”، كما شهدوا معرضا لمنتجات مصنع “قادر” للصناعات المتطورة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.