2021-10-17

هل تعرف كم عدد المقاتلات فى الجيش الروسي؟

ذكرت وزارة الدفاع الروسية فى تقارير خاصة أنه منذ بداية 2016 حصلت القوات الجوية الفضائية الروسية على أكثر من 30 طائرة جديدة ومتطورة جنبا إلى جنب مع أكثر من 30 ألف طائرة أخرى، وتخطط روسيا زيادتهم لـ40 ألف هذا العام.
وبحسب سبوتنيك، أصدرت الدفاع الروسية في 12 آب/ أغسطس، بيانا بشأن تحديث أسطول الطائرات فى القوات الجوية الروسية، حيث تقوم موسكو بتعزيز جيشها ليتعامل مع التحديات الأمنية المتزايدة بين زيادة عداء الغرب بالإضافة إلى المخاطر الإقليمية من المخربين الأوكرانيين في شبه جزيرة القرم.
كما أشارت الدفاع الروسية أن أكثر من 30 مقاتلة من أحدث المقاتلات أنضمت لوحدات الطيران تمتلك أنظمة رادار حديثة قادرة على كشف الأهداف الجوية على ارتفاعات من عدة أمتار إلى عشرات الكيلومترات.
هذا وتمتلك روسيا عدد من الطائرات الحديثة منها سو-35إس، سو-30إم، والمقاتلة المتعددة الأغراض سو — 34، جنبا إلى جنب مع طائرات الهليكوبتر القتالية الأكثر فتكا في البلاد Mi-8AMTSh، مي-28N صياد الليل وكا-52.
وكشف المحللين عن القدرات الكبيرة التى تمتلكها مقاتلات سو — 35إس ضد مقاتلات الشبح مثل F-22A رابتور، حيث تم تجهيز مقاتلات سو — 35 مع نظام الأشعة تحت الحمراء للبحث والتتبع (IRST) ومواجهة طائرات الشبح F-22 رابتور.
وتبلغ سرعة مقاتلات سو-35إس ت 2.26ماخ 1734MPH أو 2791kmh، ولكن على الرغم من السرعة القصوى للطائرة فالمقاتلة لديها قدرة فائقة على المناورة وتتفوق على الطائرات الغربية بسبب الأنظمة الموجهة vectoring.
فيما تتفوق مقاتلات سو-30إم فى المجال الجوى بسرعتها العالية ولها مثيل لها فى القدرة على الهبوط أو الإقلاع في تضاريس متنوعة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.