2021-09-26

أميركا: هناك الكثير ما يمكن تعلمه من الجيش الروسي

أفادت صحيفة “ديفانس وان” (Defence One) أن مسؤولين عسكريين أميركيين قالوا إن هناك فعلاً ما يمكن تعلمه من روسيا، ونوهت بأن العملية الروسية في سوريا دلت على أن أميركا يمكن أن تتعلم من روسيا.

ووفقاً لوكالة أنباء موسكو، أشارت الصحيفة إلى أن الفعالية العالية للجيش الروسي التي أثبتها في ظروف القتال الحقيقي، أجبرت المسؤولين العسكريين الأميركيين على الخروج باستنتاجات محددة.

ونقلت “ديفانس وان” أن كلمات وزير الجيش الأميركي إريك فانينغ الذي قال إنه يجب تركيز الانتباه الخاص على معدات الحرب الإلكترونية والتكنولوجيات المعلوماتية التي يستخدمها الروس والعمل على تزويد القوات الأميركية بمثيلاتها، قائلاً: “مراقبة تصرفات روسيا بما في ذلك في سوريا على وجه الخصوص…أظهرت أن موسكو تستخدم في ساحة المعركة إمكانيات وفرص مختلفة. وهي تشمل مزيجاً من الهجمات الإلكترونية، والأنظمة الجوية من دون طيار، والقدرات المتقدمة الواسعة في مجال تنفيذ الحرب الإلكترونية”.

ويرى اللواء والتر باييت، أنه بات من الصعب جداً على أميركا المحافظة على جيشها عند المستوى الحالي، لأن “خصومنا” يحدثون قواتهم المسلحة بوتائر سريعة للغاية. ويوجد مخرج واحد فقط – يجب تطوير التكنولوجيات الجديدة والقائمة. من جانبه أعرب السفير الأميركي السابق لدى أوكرانيا ستيفن بيفر، عن تمسكه بفكرة مشابهة وقال، إنه يوجد فعلاً ما يمكن تعلمه اليوم من العسكريين الروس، قائلاً: “الجيش الروسي لديه الكثير لنتعلمه اليوم”، بحسب “نوفوستي”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.