2021-06-20

القوات البحرية السعودية تنهي استعداداتها لتمرين درع الخليج -1

تمرين بحري
تمرين بحري

تستعد القوات البحرية الملكية السعودية لبدء تمرين (درع الخليج -1) التي تجريها في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان مطلع الأسبوع القادم.
وأوضح قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان في تصريح صحفي في 28 أيلول/ سبتمبر أن التمرين البحري ( درع الخليج-1) يضم تشكيلات من القوات البحرية بالأسطول الشرقي حيث تشمل السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة ، مشيراً إلى أن تمرين (درع الخليج-1) يأتي ضمن سلسلة التمارين التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في منطقة الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.
وأشار إلى أن التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات وذلك للدفاع عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي .
وقال قائد القوات البحرية الملكية السعودية : إن التمرين يعكس المستوى المميز لمنسوبي قواتنا البحرية وما وصلوا إليه من كفاءة واحترافية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.