حاملة المروحيات “أنور السادات” تشارك في تدريب بحري بين مصر وفرنسا (صور)

حاملة المروحيات المصرية "أنور السادات"
حاملة المروحيات المصرية "أنور السادات"

وصلت حاملة المروحيات المصرية ” أنور السادات L1020 ” طراز ” ميسترال Mistral ” ، ، إلى قاعدة ” تولون Toulon ” البحرية بجنوب فرنسا ، في 26 أيلول/ سبتمبر، و ذلك بعد إبحارها في المحيط الأطلنطي من ميناء ” سان نازير Saint Nazaire ” بغرب فرنسا الأسبوع الماضي .
وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام، قامت الحاملة ” أنور السادات ” بالرسو بجوار حاملة المروحيات الفرنسية ” Dixmude L9015 ” ، و التي تعد إحدى حاملات المروحيات الميسترال الثلاث التي تملكهم فرنسا ” الريح الشمالية Mistral L9013 ” و ” الرعد Tonnerre L9014 ” و ” ديكسمود Dixmude L9015 ” .
ستقوم الحاملة المصرية خلال الأيام القادمة بالمشاركة مع عناصر من البحرية الفرنسية في تدريب بحري مشترك ، لإختبار قدرات الإقلاع و الهبوط على متن الحاملة ” أنور السادات ” بمشاركة مروحيات البحرية الفرنسية ، بالإضافة لقيام الجانبان بتخطيط و إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة ، بعدها تنطلق الحاملة من ميناء تولون الفرنسي مبحرة إلى قاعدة رأس التين البحرية بالأسكندرية ، و تصل مصر في 6 تشرين الأول/ أوكتوبر لتشارك في احتفالات الذكرى 43 لانتصارات حرب أكتوبر .

1 Comment on حاملة المروحيات “أنور السادات” تشارك في تدريب بحري بين مصر وفرنسا (صور)

  1. Denel Dynamics seeker 400 طائرة درون لا تحتاج الى مدرج طويل واذا ما تم تجهيزها بكاميرا جيدة مثل Euroflir 350 Sagem ستتمكن من تأدية مهام الاستطلاع انطلاقا من حاملة المروحيات المصرية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.