2021-06-20

عرض بحري إيراني ضخم في الخليج ومضيق هرمز

ستقيم القوات البحرية الإيرانية عرضا بحريا كبيرا، في 21 أيلول/ سبتمبر في منطقة الخليج ومضيق هرمز وذلك بالتزامن مع انطلاق اسبوع الدفاع المقدس، بحسب ما أعلن قائد المنطقة الأولى لسلاح البحر التابع للجيش الإيراني، الادميرال حسين ازاد.

وفي تصريح للصحفيين في 19 أيلول/ سبتمبر، اضاف الادميرال آزاد ان العرض البحري للجيش سيقام على صعيد البحار تزامنا مع استعراض القوات المسلحة البري والصاروخي والجوي، وتشارك فيه قوات من الحرس الثوري والجيش وقوات التعبئة، بحسب وكالة الأنباء الايرانية(إرنا).
ولفت المسؤول العسكري الإيراني إلى “ان العرض البحري للجيش يقام عادة في شهر نيسان /إبريل من كل عام لكنه سيقام (حاليا) في منطقة الخليج الفارسي والمياه الحرة للرد على مزاعم الجهلة وخبث الولايات المتحدة”.
واشار الادميرال ازاد الى الانسجام الاستراتيجي القائم بين القوات البحرية التابعة للجيش والحرس الثوري الإيراني؛ مؤكدا ان القوات البحرية الإيرانية مدعاة للفخر والاعتزاز وتضطلع بدور كبير في دعم الاقتصاد والتجارة العالمية.
ونوه القائد العسكري الايراني بدور سلاح البحر الايراني في مكافحة القرصنة؛ مبينا ان القوة البحرية الايرانية تمكنت حتى الان من مرافقة ثلاث الاف سفينة وتصدت لـ250 عملية قرصنة مباشرة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.