مصر بصدد تسلم الدفعة الأولى من مروحيات مي-8

مروحية مي-8 المصرية
مروحية مي-8 المصرية

انتهت شركة المروحيات الروسية Russian Helicopters من صيانة اول 3 مروحيات من طراز M-8T تابعة للقوات الجوية المصرية من اصل 44 مروحية( 41 مروحية Mi-8T و3 مروحيات M-1701V ) مُقرر عمرتهم وصيانتهم، بحسب كما أعلنت الشركة في 22 أيلول/ سبتمبر.
وأعلنت” التابعة لشركة ” روستيك Rostec ” الحكومية الروسية ، ان مرفق ” نوفوسيبيرسك Novosibirsk ” لصيانة المروحيات التابع لها. وانه قد تم تسليم المروحيات الثلاث لمرفق صيانة وعمرة المروحيات المصري التابع لـ” مصنع حلوان للصناعات المتطورة Helwan Factory for Developed Industries HFDI “، والذي انتهى بدوره من اختبارهم بنجاح تام. حيث من المقرر عمرة وصيانة باقي المروحيات في المرفق المصري ، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام المصرية.
كما اعلنت الشركة على لسان مديرها العام، أليكساندر ميخييف Alexander Mikheyef ، عن اتمام اعمال تدريب الفنيين المصريين (يشمل التدريب اعمال الصيانة لمروحيات Mi-8T وMi-17-1V وMi-17V-5 )، وانها بصدد ارسال المعدات اللازمة لتطوير وإعادة تجهيز وإعداد منشآت اصلاح المروحيات بمصنع حلوان للصناعات المتطورة لتوفير الدعم الفني لبرنامج ” الصيانة والإصلاح والعمرة MRO Maintenance, Repair & Overhaul ليُصبح مركزا لصيانة المروحيات الروسية وانتاج قطع غيارها على مستوى الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، ومن المقرر افتتاحه عام 2017.
هذا وكانت الشركة الروسية قد اعلنت في وقت سابق انه سيكون من أولوياتها إنشاء شبكة مابعد البيع After-sales Network في مصر لتوفير أعمال الصيانة والاصلاح من الدرجة الاولى الممتازة First-class Maintenance للمروحيات روسية الصنع خلال كامل فترة خدمتها وحتى نهاية عمرها الافتراضي ، وذلك بحسب تصريح السيد ميخييف الذي قال : ” كل مُشغلي المروحيات الروسية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا عليهم الاستفادة من المنشأة المصرية الجديدة ليحصلوا على خدمة أصلية ومُعتمَدة لما بعد البيع تشمل الدعم الفني وقطع الغيار والكماليات، لتجنّب الحوادث وفقدان المعدات المُكلّف بسبب استخدام المكوّنات الغير اصلية في منتجات الشركة الروسية الاصلية ” .

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.