2021-09-25

الصين تكشف النقاب عن المقاتلة الشبح جيه-20 في عرض جوي

المقاتلة الشبح جيه-20
المقاتلة الشبح جيه-20

قال سلاح الجو الصيني في 28 تشرين الأول/أكتوبر إن بكين ستكشف عن الجيل الجديد من الطائرة الشبح المقاتلة “جيه-20” (J-20) في عرض جوي الأسبوع المقبل في أول ظهور لطائرة حربية تتطلع الصين أن تضيق الفجوة العسكرية مع الولايات المتحدة، وفق ما نقلت وكالة أنباء رويترز.

وتمثل القدرة على استعراض القوة الجوية عنصراً أساسياً للصين في وقت تحاول فيه تدعيم موقفها في نزاعات مع جيرانها على مناطق في بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن “الجيل الخامس الذي تطوره الصين وهما المقاتلتان جيه-20 وجيه-31 ضروري كي يتحول سلاح الجو الصيني إلى قوة قادرة على تنفيذ عمليات هجومية ودفاعية على حد سواء”، بحسب رويترز.

وقال سلاح الجو في جيش التحرير الشعبي الصيني في بيان على مدونته الرسمية إن المقاتلة جيه-20 ستقوم بطلعة تجريبية في معرض الصين الدولي للطيران والفضاء في مدينة تشوهاي الأسبوع المقبل.

وقال شن جين كه المتحدث باسم سلاح الجو إن إنتاج طائرات جيه-20 يسير بحسب الخطة وسيساعد مهمة سلاح الجو في “حماية السيادة والأمن الوطني”.

وذكر سلاح الجو أن “هذا أول ظهور علني لجيل طائرات الشبح الجديد الذي تصنعه الصين محلياً”.

وفي حزيران/يونيو، قال سلاح الجو إن الطائرة ستدخل الخدمة في “المستقبل القريب”.

هذا وكان أحد المصورين التقط مؤخراً صوراً جديدة لمقاتلة الشبح (J-20) الصينية وهي تجري اختبار طيران جديد لها، وفق ما أعلن موقع People’s Daily Online الصيني في 29 أيلول/سبتمبر. وبحسب ما قال أحد الخبراء العسكريين للموقع، فإن أداء مقاتلة J-20 ذات تقنية التخفي ستنافس نظيرتها الأميركية “أف-22 رابتور” (F-22 Raptor).

مقال ذات صلة:

خبير عسكري: مقاتلة J-20 الصينية ستنافس نظيراتها الأميركية F-22 وF35

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.