حماة الصداقة 2016: تحرير مناطق سكنية من الإرهابيين المفترضين (فيديو مرفق)

جنود روس ومصريون في حماة الصداقة 2016
جنود روس ومصريون في حماة الصداقة 2016

نفذت القوات المصرية والروسية  إنزالا مظلياً من طائرة “إيل-76″، وحرروا منطقة سكنية من أيدي مسلحين مفترضين، خلال المرحلة الرئيسية من مناورات مكافحة الإرهاب في مصر، حماة الصداقة 2016، بحسب ما أعلنت دائرة الإعلام في وزارة الدفاع الروسية، في 24 تشرين الأول/ أكتوبر.

وبحسب سبوتنيك، قالت وزارة الدفاع الروسية:” خلال المرحلة الرئيسية من مناورات مكافحة الإرهاب ” حماة الصداقة 2016″، التي تجري في جمهورية مصر العربية، ينفذ جنود من القوات المحمولة جوا وقوات الإنزال الروسية بالاشتراك مع قوات محمولة جوا وقوات المظليين في مصر، إجراءات مشتركة لتحديد وتدمير التشكيلات المسلحة غير الشرعية في الصحراء”.

ونفذت هذه المناورات التكتيكية الخاصة بمشاركة أكثر من 15 طائرة مروحية متعددة الأغراض، حيث تم إنزال 10 مركبات قتالية و300 عسكري من قوات الإنزال الجوي الروسية والمصرية في ميدان عسكري بالقرب من الإسكندرية.

هذا واستخدمت جميع الوحدات المشاركة في المناورات نظام الاتصالات الموحد، حيث قامت فرقة عمل روسية مصرية، بالتحكم بمسار المرحلة الرئيسية من داخل مركز القيادة المشترك، والذي يقع في القاعدة العسكرية “الحمام”.

وتجدر الإشارة إلى أن مناورات “حماة الصداقة 2016” الروسية المصرية المشتركة تجري في الفترة من 15 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر بالقرب من ميناء الإسكندرية في مصر. ونظمت مشاركة العسكريين الروس من قوات الإنزال الجوي في المناورات الدولية بحسب خطة الأنشطة الدولية لوزارة الدفاع الروسية. تدريبات مكافحة الإرهاب المصرية الروسية “حماة الصداقة 2016” هذا وتشهد العلاقات المصرية الروسية، تطورا ملحوظا في كافة المجالات منذ تولي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السلطة في البلاد، إلا أنها تواجه تباطؤا بسبب حظر رحلات الطيران المباشر بين البلدين بعد حادثة تحطم طائرة “إيرباص” الروسية في سيناء نتيجة لعمل إرهابي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate