“حماة الصداقة 2016″… مناورات مصرية روسية لمكافحة الإرهاب

مناورات مصرية -روسية
مناورات مصرية -روسية

اتفق ضباط قوات المظلات المصرية والروسية على تنظيم المناورة المُشتركة ” حُماة الصداقة 2016 Defenders of Friendship ” لمكافحة الإرهاب. وتشارك القوات الروسية بمعدات كاملة وطائرات نقل استراتيجي لأول مرة في افريقيا. كما يشارك مراقبون عسكريون لأكثر من 30 دولة .
فقد اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها في 6 تشرين الأول/ أوكتوبر ، ان مُمثلي قوات المظلات المصرية والروسية انتهوا من المفاوضات وتوافقوا بخصوص نسق وتنظيم مناورات ” حُماة الصداقة 2016 Defenders of Friendship ” .
واتفق كلا الجانبين على أعداد القوات المُشاركة، وتم التركيز بشكل خاص على التزام الوحدات من حيث تنفذ عمليات القفز المظلي بأنواع مُختلفة من المظلات.
كما سيبلغ حجم القوات المشاركة في مناورات مكافحة الإرهاب من كلا الجانبين حوالي 500 فرد واكثر من 6 مطارات، واكثر من 15 طائرة، و10 مركبات قتالية ذات قابلية الإسقاط المظلي جوا من طائرات النقل العسكري.
وستضمن مناورة ” حماة الصداقة 2016 ” تنفيذ اعمال القتال والبحث والتدمير ضد المليشيات والعناصر الإرهابية، وسبتدأ فعالياتها في منتصف شهر أكتوبر 2016 الجاري، وبحضور ممثلين ومراقبين عسكريين من اكثر من 30 دولة.
هذا وقد اعلنت وزارة الدفاع الروسية ان المظليين الروس المشاركين في المناورة يتم تدريبهم على تنفيذ العمليات في البيئة الصحراوية المصرية وبملابس مُلائمة لها، بالاضافة الى التركيز على المستوى اللغوي وتعليمهم العادات والتقاليد المحلية المصرية.
وبخلاف ذلك فإن المناورة ستتضمن مشاركة طائرات النقل الاستراتيجي ” إليوشن Il-76 ” ومعدات عسكرية كاملة تتضمن مركبات مدرعة سيتم نقلها للمشاركة في المناورة التي ستنفذها القوات الروسية لأول مرة في التاريخ في دولة إفريقية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate