رسميا: مصر ستتزوّد بمروحيات Ka-52K البحرية

مروحية Ka-52K
مروحية Ka-52K

ستحصل مصر على مروحيات Ka-52K الروسية بعد أن وافقت الشركة المنتجة لهذه المروحيات على عرض مصر. فقد أعلنت شركة ” المروحيات الروسية Russian Helicopters ” المملوكة لمؤسسة ” روستيك Rostec ” الحكومية الروسية، عن استعدادها لتزويد مصر بهذه المروحيات الهجومية البحرية، قي 19 تشرين الأول/ أكتوبر. وذلك بعد أن اعلن نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري-التقني الروسي السيد / اناتولي بوننشوك Anatoly Punchuk، ان مصر قدّمت لروسيا طلبا رسميا للحصول على مروحيات Ka-52K البحرية الهجومية لصالح حاملتي الميسترال العاملتين لدى البحرية المصرية.
وقالت الشركة في بيانها الإعلامي الصادر للصحافة، أنها جاهزة لتزويد مصر بمروحيات Ka-52K Katran للعمل على حاملات المروحيات ميسترال، وانها قادرة على انتاج كميات كبيرة من المعدات العسكرية لصالح روسيا وللتصدير للخارج.
وتجدر الإشارة إلى أن مروحية Ka-52K Katran هي النسخة البحرية من المروحية Ka-52A Alligator، وخضعت لتعديلات عديدة للعمل في البيئة البحرية شملت شفرات المراوح والجنيحات القابلة للطي بخلاف عمليات المعالجة للهيكل لمقاومة التآكل والرادار بعيد المدى الذي يسمح بإطلاق الصواريخ المضادة للسفن طراز Kh-35.
وأضافت الشركة في بيانها ان المروحية Ka-52K تخضع حاليا لسلسلة من الاختبارات لدى البحرية الروسية على متن حاملة الطائرات، ولكن دون ان تحدد عدد المروحيات التي يتم اختبارها ومتى ستنتهي هذه الاختبارات، ولكنها نوّهت الى ان طياري الاختبارات الروس مروا بتجربة وخبرات ايجابية على المروحية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.