2021-09-25

روسيا تبدأ بناء فرقاطة شبح في بطرسبورغ

فرقاطة "ديرزكي"
فرقاطة "ديرزكي"

بدأت في حوض “سيفيرنايا فيرف” ببطرسبورغ عملية بناء فرقاطة “ديرزكي” الحديثة المتعددة المهام لصالح البحرية الروسية، في 28 تشرين الأول/ أكتوبر.

وبحسب روسيا اليوم، قال نائب سلاح البحرية الروسي اللواء البحري فيكتور بورسوك في حديث أدلى به لوكالة “انترفاكس” خلال مراسم تدشين بناء السفينة إن الفرقاطة تنتمي إلى مشروع 20386.

وأضاف إن الفرقاطة الجديدة المتعددة المهام ستكون مفخرة البحرية الروسية ، إذ أنها ستنفذ مهام الدفاع عن المصالح القومية الروسية خارج حدود البحار القريبة.

وتجدر الإشارة إلى أن جسم الفرقاطة سيصنع باستخدام تكنولوجيا ستِلز (الشبح)، ما يزيد من تخفيه ويخفض من قدرة الرادارات المعادية على اكتشاف السفينة. ويتوقع أن تُزود السفينة بأسلحة مضادة للسفن والغواصات ، ناهيك عن منظومة فعالة للدفاع الجوي تمكنها من أداء مهام صد الغارات الجوية.

ويتوقع أن تسلم فرقاطة ديرزكي إلى البحرية الروسية عام 2021. وهي ستخصص لخوض العمليات الحربية في البحار القريبة والبعيدة وحماية المواصلات البحرية .

كما ستحمل الفرقاطة على متنها مروحية وطائرات من دون طيار. وتبلغ إزاحة السفينة 3 آلاف و400 طن. وطولها 109 أمتار ، وعرضها 13 مترا. وسرعتها 30 عقدة بحرية ، ومدى إبحارها 5 آلاف ميل بحري. ويضم طاقمها 80 فردا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.