2021-09-26

روسيا تختبر جاهزية صواريخ أس-300 وأس-400

صواريخ أس-300
صواريخ أس-300

في إطار الاختبار السنوي للجاهزية القتالية الذي يجري في وحدات وتشكيلات المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي، أعلنت حالة الاستنفار في وحدات الدفاع الجوي لصواريخ “أس–300″ (S-300) و”أس–400” (S-400) المرابطة في غرب وجنوب سيبيريا.

وبحسب وكالة إنترفاكس في 18 تشرين الأول/أكتوبر، قال المتحدث باسم قائد المنطقة العسكرية العقيد ياروسلاف روشوبكين إن وحدات وتشكيلات المنطقة العسكرية قامت بعد إعلان الاستنفار فيها بالمسير إلى الميادين القتالية المحددة لها حيث ستجري تدريبات تكتيكية.

وأضاف أن اختبار الجاهزية تشارك فيه وحدات المشاة الميكانيكية ووحدات الدبابات وكتائب منصات الصواريخ “أس– 30″ و”أس– 40” المضادة للجو ووحدات الإمداد والتموين، وفقاً لإنترفاكس.

يُشار إلى أنه يتم في أثناء الاختبار السنوي للجاهزية القتالية تدريب 20 ألف فرد على خوض جميع أنواع العمليات القتالية بدءاً من إجراء المناورات وانتهاءاً بالدفاع الهجوم والمعركة التصادمية. وستشهد المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي أيضاً دراسة معنويات الأفراد وقدرتهم على الصمود على خلفية خوض العمليات الحربية العصرية باستخدام شتى أنواع الأسلحة.

يذكر أن اختبار الجاهزية الذي سيستغرق 5 أيام قد تولى إدارته قائد المنطقة العسكرية المركزية الفريق أول فلاديمير زارودنيتسكي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.