كم تبلغ ميزانية البنتاغون للتجسس العسكري؟

البنتاغون
البنتاغون

تبلغ ميزانية الإنفاق على التجسس العسكري في الولايات المتحدة الأميركية للعام المالي المنتهي في الـ30 أيلول/ سبتمبر 2016، 17,7 مليار دولار، بحسب ما كشفت وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون ) .

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها مؤخرا أن إفصاحها عن قيمة الإنفاق على هذا النوع من التجسس، أو ما يسمى بنشاط الاستطلاع العسكري لا يضر بأي شكل من الأشكال بأمن الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن مواد ميزانية الدفاع الأخرى سوف تبقى قيد الكتمان لضرورات الأمن القومي الأميركي.

وسبق للحكومة الأميركية وأن رصدت 53,9 مليار دولار من الميزانية العامة لتمويل نشاطات التجسس بأنواعها، منها 17,9 مليار لجهاز الاستخبارات العسكرية، وذلك من ميزانية الدفاع للعام المالي 2017 والبالغة 600 وملياري دولار.

وتسوّغ الحكومة الأمريكية إنفاقها الضخم هذا على التجسس والتسلح، بضرورة مواجهة “الأخطار الروسية والصينية، وصد خطر تنظيم “داعش” الإرهابي.

الملفت في ميزانية الدفاع الأميركية المقبلة، أنها ستزيد من قيمة الإنفاق على توسيع الحضور العسكري الأميركي في أوروبا من 800 مليون دولار إلى 3,4 مليار، وترصد 58,8 مليار لتمويل العمليات الخاصة والعسكرية في الخارج.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate