مصر بصدد استلام 8 مقاتلات رافال عام 2017 وتحديث مقاتلات الإف 16

مقاتلات رافال
مقاتلات رافال

أعلن الفريق طيار يونس المصري بمناسبة عيد القوات الجوية أن مصر ستستلم 8 مقاتلات رافال عام 2017، وستقوم بتحديث الإف 16 كما ستتعاقد على انظمة حماية للطيران من الولايات المتحدة، وستقوم يإنشاء مدينة علمية للقوات الجوية.
وبحسب ما قال المصري في 13 تشرين الأول/ أوكتوبر، إن طبيعة مسرح العمليات والتحديات الموجودة هي التي تحدد الاستراتيجية التسليحية للقوات المسلحة.
وبحسب صفحة القوات المسلحة المصرية، أكد حرص القوات المسلحة على التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة لرفع الكفاءة الفنية والقتالية للقوات الجوية وارسال الافراد في بعثات علمية وتدريبية للخارج.
كما أعلن عن إنشاء مدينة علمية داخل القوات الجوية لرفع الكفاءة الفنية والقتالية. ( طفرة نوعية في فكر التطوير والتسليح بالقوات المسلحة لأعمال البحث العلمي والتطوير ورفع الكفاءة للأسلحة والمعدات الفنية والإلكترونية )
واعتبر أن هناك طفرة في عملية التطوير وتحديث أسطول طائرات القوات الجوية، كما أن المعدات الأرضية والأنظمة الملاحية بالمطارات شهدت تطورا هائلا.
وصرّح أن “الميسترال” يمكن أن يعمل عليها مروحيات هجومية أو اقتحام أو إنقاذ أو إنذار مبكر.
وقال المصري أن عملية التحديث والتطوير مستمرة للطائرات الهيلكوبتر العاملة على الفرقاطات والقطع البحرية المصرية، وتعمل بكفاءة فنية وقتالية عالية جدا، ومنوط بها العمل في جميع مسارح العمليات البحرية المختلفة، بالإضافة إلى باقي طرازات الطائرات الهليكوبتر، سواء كانت هجومية او مسلحة أو مضادة للغواصات.
وأعلن أن القوات الجوية حريصة على المشاركة في جميع التدريبات المشتركة مع الجانب الأمريكي والفرنسي والبحريني والكويتي والسعودي والإماراتي، لاكتساب ونقل الخبرات المشتركة.
من أبرز ما أعلنه أن القوات الجوية المصرية ستستلم 8 مقاتلات “رافال” سيتم استلامها في 2017 من فرنسا وذلك بفضل جهود القيادة السياسية ( سيزيد العدد الى 14 مقاتلة من اصل 24 ). كما تعاقدت مصر على أنظمة حماية جديدة للطائرات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية. ( انظمة التحذير من الصواريخ التي طلبتها مصر لصالح اسطول مروحيات الأباتشي والشينوك والبلاك هوك ).
وبالتنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة ستقوم مصر بتحديث الأسطول المتقادم لدينا من طائرات ورفع الكفاءة الفنية والقتالية والتسليحية لها وتطوير مقاتلات F-16 Block 15 لأحدث بلوك يشمل أنظمة تسليح متطورة. (

1 Comment on مصر بصدد استلام 8 مقاتلات رافال عام 2017 وتحديث مقاتلات الإف 16

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.