قوات المظلات الروسية والمصرية تجريان أول مناورات عسكرية في مصر!

قوات المظلات الروسية

قوات المظلات الروسية
قوات المظلات الروسية

ستجري قوات المظلات الروسية لأول مرة في تاريخها مناورات عسكرية مُشتركة في افريقيا مع نظيرتها المصرية، في تشرين الأول/ أوكتوبر، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 3 تشرين الأول/ سبتمبر.
وأفاد البيان الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أن قوات المظلات الروسية ومعها كامل معداتها وتسليحها سوف تتجه إلى مصر في تشرين الأول/ سبتمبر لتُجري أول مناورات دولية مُشتركة لها في التاريخ مع وحدات المظلّات المصرية، والتي ستتضمن مكافحة الإرهاب واعمال التخطيط المُشترك لتحديد مواقع العناصر الإرهابية والقضاء عليها في المناطق الصحراوية .
كما أضاف البيان أن المناورات ستتم في حضور مراقبين عسكريين لأكثر من 30 دولة أجنبية.
وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات المصرية-الروسية تشهد نموا كبيرا. فبالإضافة إلى توقيع إتفاقيات نووية تم توقيع إتفاقيات لأمن المطار بين البلدين. كانت مصر قد قامت بإرسال مجموعة من المراقبين إلى روسيا لمراقبة المنافسة العسكرية “مفاتيح السماء”، وذلك ضمن الألعاب العسكرية الدولية في منطقة أستراخان. وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه بالإضافة إلى مصر يوجد هناك ممثلون عن 6 دول أخرى، هي فنزويلا وصربيا وباكستان والهند والبحرين والصين، مشيرةً إلي أن المنافسة تمر بـ6 مراحل، وبالتحديد منافسة السائقين، وتحميل قذائف، ومناورة صواريخ “أس- 300”.

قوات المظلات الروسية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.