وصول حاملة المروحيات المصرية “أنور السادات” إلى ميناء الاسكندرية

حاملة المروحيات أنور السادات
حاملة المروحيات أنور السادات

انضمت حاملة المروحيات الثانية ” أنور السادات L1020 ” إلى الحاملة الأولى ” جمال عبد الناصر L1010″ في أسطول القوات البحرية المصرية، في 6 تشرين الأول/ أوكتوبر. وذلك بعد أن شاركت في مناورة ” كليوباترا 2 ” مع القوات البحرية الفرنسية.
وتجدرالإشارة أن حاملة المروحيا “جمال عبد الناصر” قامت بهذه المناورة في حزيران/ يونيو 2016.
ويأتي ذلك في إطار خطة التطوير ورفع الكفاءة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية على قدم وساق للوصول لمستوى التجهيز والتسليح المُتلائمين على التهديدات والمخاطر الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، ولمواكبة التطور الهائل في منظومات التسليح العالمية، وللحفاظ على مركزها وتصنيفها المُتقدّم ضمن اقوى وافضل العسكريات في النطاق الاقليمي والعالم، بحسب ما أفادت صفحة القوات المسلحة المصرية على فيسبوك.
أبرز مواصفات حاملة “أنور السادات”
1. الحمولة: 22 ألف طن.
2. الطول: 199 م.
3. العرض: 32 م.
4. الارتفاع 58 م.
5. السرعة: 19 عقدة.
مدى إبحار حاملة “أنور السادات” هو 30 يوم لمدى 10 آلاف ميل بحري. تقسم السفينة إلى 12 سطحا 5 منهم لتحميل المروحيات ومركبات القتال، ويستوعب سطحها 6 أماكن لإقلاع المروحيات وهبوطها، ويمكن تخزين بين 12 و16 طائرة أو 35 مركبة مدرعة في مرآب الحاملة. ويمكن تحميل 70 عربة مدرعة على سطحها العلوي. ويمكنها تحميل وسائط إنزال سريع وهي مجهزة بمستشفى بحري، مساحته 750 م2.
وتتنوع مهام الميسترال بين الإنزال والنقل البحري الاستراتيجي وتقدم الدعم اللوجستي للأماكن المنكوبة، وإدارة أعمال البحث والإنقاذ الطبي لقوات التشكيل. ويمكنها العمل كمركز قيادة مشترك في البحر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.