8 آلاف صاروخ إيراني جاهز للإطلاق ضد أي عدوان محتمل

صاروخ إيراني
صاروخ إيراني

تمتلك إيران حالياً 8 آلاف صاروخ جاهز للإطلاق في البلاد، وفق ما أعلن كبير مستشاري قائد حرس الثورة الإسلامية العميد حسين دقيقي، مشيراً إلى التقدم العسكري للبلاد في الأعوام الأخيرة، ومؤكداً أن إيران ستواجه أي معتدي تسول له نفسه التطاول رداً مزلزلاً.

وجاء ذلك خلال مراسم ملتقى تكريم 110 شهداء شرقي مدينة ملاير (وسط)، في 27 تشرين الأول/أكتوبر، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “فارس”. وقال العميد حسين دقيقي إن “إيران تحولت اليوم إلى نموذج لسائر بلدان المنطقة وأيقنت بضرورة الوقوف بوجه قادة الاستكبار”.

وبحسب الوكالة، أكد القائد أن الاستراتيجية الرئيسة اليوم هي تعزيز جبهة المقاومة أمام الاستكبار وقال إن “تقوية محور المقاومة في بلدان المنطقة ستقود إلى القضاء على الكيان الصهيوني الغاصب”، مشيراً إلى تهديدات أميركا بشن حرب على إيران قائلاً إن “الإدارة الأميركية تعلم جيداً أن أي منزل في إيران هو بمثابة قاعدة ضد الأميركيين”.

يُشار إلى أن القوات الجوية الإيرانية أقامت مؤخراً مناورات على مدى ثلاثة أيام شاركت فيها طائرات مقاتلة وطائرات استطلاع وطائرات بدون طيار مصنعة محلياً. هذا ولم تكشف إيران سوى أجزاء فقط من قدرات حماية المجال الجوي للبلاد، كما هدفت التدريبات تهدف إلى التصدي لأي هجوم جوي يشنه العدو.

1 Comment on 8 آلاف صاروخ إيراني جاهز للإطلاق ضد أي عدوان محتمل

  1. هذا تهديد ايراني نتيجه حالة الرعب والخوف التي يعيشون فيها

    ولو تهورت ايران واعتدت علي اي دوله خليجيه فان
    صواريخها هذي سوف يتم اسقاطها قبل ان تتعدى المياه الاقليميه الايرانيه

    وبعد ذلك سوف يتم اعادة ايران الي العصر الماموثي والا العصر الحجري

    لان اي ضربه موجهه الي ايران سوف تكون موجهه الي عصب الحياه في ايران من غاز وبترول وقواعد عسكريه وبنوك ومصانع وكل مركز مالي يدعم الارهاب الايراني الموجه ضد العرب من بنوك ومصارف وموانئ ومطارات
    ووقتها سوف يختفي الملالي بالكهوف مثلما اختفي صنمهم باليمن الحوثي

    ايران تهدد وكانها وحدها من يملك صواريخ بالمنطقه

    كل صواريخ ايران التي في اليمن تم اسقاطها بالجو

    وقتها ماذا ستفعل ايران امام 600 طائره مكونه من الاف 15 والاف 16 والاف 18 والتايفون والترنيدووو والميراج

    ماذا ستفعل امام رياح الشرق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate