2021-09-27

الصين أول دولة أجنبية تتزوّد بمروحيات ANSAT الروسية

ANSAT الروسية
ANSAT الروسية

وقعت شركة “مروحيات روسيا” القابضة مع شركة Wuhan Rand Aviation Technology Service الصينية على عقد لتوريد 5 طائرات هليكوبتر، في 1 تشرين الثاني/نوفمبر، وفق ما أفادت وكالة روسيا اليوم.

ويدور الحديث عن مروحيات من طراز “أنسات” و”كا-32″ و”مي-171″ مع إمكانية شراء 13 طائرة أخرى، بحسب الوكالة.

وبهذا الشكل، باتت الشركة الصينية أول طرف أجنبي سيشتري طائرات هليكوبتر “ANSAT” بنسختها الطبية. ووقع على العقد نائب مدير عام “مروحيات روسيا” الكسندر شيربينين ورئيس الشركة الصينية ليان جيان. وجرى توقيع الوثيقة خلال فعاليات الصالون الجوي Airshow China-2016، وفقاً لروسيا اليوم.

هذا وستبدأ عملية التوريد في 2017 وستنتهي قبل نهاية 2018. وذكر مصدر في الشركة الروسية أنه سيتم في القريب العاجل التوقيع على عقد مع شركة صينية أخرى حول توريد مروحيات من طراز “انسات” الخفيفة المتعددة الوظائف (مجهزة بمحركين) القادرة على منافسة المروحيات الأجنبية المشابهة. وتستطيع هذه المروحية نقل 1.3 ألف كلغم من الحمولة المفيدة وهي تصلح لنقل الحمولات والبضائع وكذلك الركاب وهناك نموذج للأغراض الطبية أيضاً.

وفي أيار/مايو 2015 تم الحصول على شهادة للنموذج المعدل للمروحية الطبية “كا 32A11BC ” التي تستخدم في أكثر من 30 دولة. وهناك نموذج من هذه المروحية لمكافحة الحرائق وهو يعتبر من أفضل المروحيات من هذا النوع في العالم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.