المملكة المتحدة.. مركز إصلاح وصيانة عالمي لمقاتلات أف-35 الأميركية

أف-35 الأميركية
أف-35 الأميركية

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن المملكة المتحدة قد تم اختيارها من قبل مكتب برنامج F-35 لتكون مركز إصلاح عالمي وتوفير برامج الصيانة والإصلاح ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمقاتلات الأمريكية الجديدة F-35 وبما يتعلق بمكونات إلكترونيات الطيران والطائرات وسيترتب على ذلك على مدى عمر البرنامج،

توفير مكونات لمئات الطائرات F-35 في أوروبا وسيتم خدمتها والحفاظ عليها في منطقة شمال ويلز.

هذا العمل سيوفر مئات الملايين من الجنيهات من العائدات لصناعة الدفاع في المملكة المتحدة، مع إمكانية فتح إيرادات مستقبلية ضخمة على مدى عمر البرنامج كما أنه يساعد على توفير الآلاف من فرص العمل ذات التقنية العالية والمهارات التي تعمل على صيانة وإصلاح نظم طائرات F-35 بما في ذلك المكونات الإلكترونية والكهربائية، والوقود، والأنظمة الميكانيكية والهيدروليكية، ومقاعد النجاة.

وقال وزير الدفاع مايكل فالون بأن هذا يضع بريطانيا كمركز صيانة عالمي وأقليمي لمقاتلات F35s الأوروبية يتوفر على تكنولوجيا عالية وصناعة دفاعية مبتكرة. وهو يساعد على خلق المئات من فرص العمل الراقية، ويكون دفعة كبيرة لصادرات المملكة المتحدة وكلن ذلك بناءاً على أسس قوية من الشراكة الدفاعية البارزة والدائمة بين بريطانيا والولايات المتحدة، ويدعم هذا القرار توفير الوظائف البريطانية ويساعد على الحفاظ على بريطانيا أكثر أمنا وأمانا.

يستند البرنامج على مشروع شراكة مبتكرة بين مؤسسات الصناعة الدفاعية إلكترونيات “بي ايه اي سيستمز” وشركة “نورثروب غرومان”، بدعم من مصنعي المعدات الأصلية  F-35 وستتركز العمل في الوكالة المملوكة لحكومة المملكة المتحدة، والدفاع الالكترونيات ومكونات (DECA)، التي يوجد مقرها في وزارة الدفاع سيلاند، في شمال شرق ويلز.

وقال ألون كيرنز، وزير الدولة لشؤون ويلز: إعلان اليوم يجعل ويلز مركزا إصلاح وعنصرا أساسيا لدعم طائرات F-35 ويؤكد مكانتنا كشركة رائدة في تكنولوجيا الطيران وسوف تؤدي إلى استثمار ملايين الجنيهات في الاقتصاد من شمال ويلز.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في وقت مبكر من 2018 خدمة إصلاح متعلق بإلكترونيات الطيران ومكونات طائرات F-35 العالمية الجديدة.

مجلة المسلح

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.