الهند وروسيا… مناورات بحرية مشتركة

سفن حربية روسية
سفن حربية روسية

ستجري الهند وروسيا تدريبات مشتركة للقوات البحرية في الفترة من 12 إلى 21 كانون الأول/ديسمبر في مياه خليج البنغال، بحسب ما أكد مصدر في قيادة القوات البحرية الهندية، في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال المصدر للصحفيين الروس: “ستجري التدريبات المشتركة للقوات البحرية الروسية والهندية، في الفترة من 12 إلى 21 كانون الأول/ ديسمبر، في مياه خليج البنغال. وتشارك في هذه التدريبات ثلاث سفن على الأقل من كل طرف، ستقوم بالتدريب على تعزيز التعاون أثناء تنفيذ مهام مشتركة في البحر.

وتجدر الإشارة إلى أن الطرفين توصلا إلى اتفاق حول إجراء هذه التدريبات بشكل نهائي خلال جلسة اللجنة الحكومية الروسية الهندية لشؤون التعاون العسكري — التقني التي عقدت يوم 26 تشرين الأول/أكتوبر برئاسة وزيري الدفاع في البلدين. إلى ذلك أعلن رئيس المكتب الإعلامي الخاص بالمنطقة العسكرية الشرقية، ألكسندر غوردييف، أن الجانب الروسي في هذه التدريبات ستمثله سفينة كبيرة مضادة للغواصات (مشروع 1155) ومدمرة (مشروع 956) ومروحية مضادة للغواصات من طراز “كا-27” وناقلة وقود وساحبة. وستمثل الجانب الهندي مدمرة من طراز “كاشين” وسفينة كورفيت وناقلة وقود ومروحية تعمل من على سطح السفينة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.