2021-09-24

تركيا تنشر دبابات وقطع مدفعية قرب الحدود العراقية

دبابة تركية
دبابة تركية

توجهت قافلة عسكرية تركية تضم حوالى ثلاثين آلية تنقل خصوصا دبابات وقطع مدفعية في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر الى منطقة قريبة من الحدود العراقية، بحسب ما اعلن مسؤولون عسكريون اتراك لوكالة فرانس برس.

واكد وزير الدفاع التركي ارسال القافلة قائلا ان ذلك ياتي بسبب “التطورات الاقليمية المهمة” في اشارة الى الهجوم العراقي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في الموصل بشمال العراق والعمليات التركية ضد المتمردين الاكراد في جنوب شرق تركيا. وقال فكري اشيق كما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول “ان تركيا يجب ان تكون جاهزة لمواجهة اي وضع وهذا الانتشار ياتي ضمن هذه التحضيرات”.

وغادرت القافلة انقرة بعد الظهر وتتجه نحو سيلوبي (جنوب شرق) كما اوضح المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن اسمائهم. وترغب تركيا في اشراكها بالهجوم ضد مدينة الموصل، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق، مشيرة الى انها تخشى حدوث مواجهات مذهبية في مدينة تلعفر غرب الموصل، التي تحاول قوات الحشد الشعبي الشيعية السيطرة عليها من ايدي الجهاديين.

وحذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت الحشد الشعبي من ان اجراءات ستتخذ في حالت قامت “ببث الرعب” في تلعفر حيث تقيم مجموعة كبرى من التركمان.

وبدأت قوات الحشد الشعبي العراقية السبت عملية عسكرية في غرب مدينة الموصل، بهدف قطع طريق الامداد لتنظيم الدولة الاسلامية بين معقليه في العراق الموصل وفي سوريا الرقة، بحسب ما صرح متحدث باسم هذه القوات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.