2021-09-26

شاهد بالفيديو: روسيا تشن ضربات صاروخية في سوريا

قاذفات الصواريخ الاستراتيجية
قاذفات الصواريخ الاستراتيجية

قصفت روسيا جماعات إرهابية في سوريا باستخدام صواريخ عابرة اطلقت من قاذفات استراتيجية اقلعت من الاراضي الروسية، بخسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية ان قاذفاتها اطلقت في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر “صواريخ عابرة ضد اهداف تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي وجبهة النصرة” الاسم السابق لما يعرف الان ب”جبهة فتح الشام”. وقالت الوزارة في بيان ان الصواريخ كروز اطلقت من فوق البحر المتوسط.

وبحسب فرانس برس، غادرت الطائرات روسيا وقطعت مسافة 11 الف كلم “فوق مياه البحور الشمالية وشرق الاطلسي” دون ان توضح سبب سلوك الطائرات هذا الخط.

واضافت الوزارة ان قاذفات “سوخوي اس يو-33” اقلعت من حاملة الطائرات الاميرال كوزنيستوف المتواجدة في شرق المتوسط – قدمت الدعم لهذه الضربات.

وقالت الوزارة ان الهجمات استهدفت “مراكز قيادة الارهابيين ومخازن بها ذخيرة واسلحة” اضافة الى ورشة عمل لصناعة الاسلحة. ولم تحدد الوزارة المكان الذي استهدفته الضربات.

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع ان 30 إرهابيا على الاقل في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في محافظة ادلب في ضربات بدأت في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر من طائرات انطلقت من حاملة الطائرات اميرال كوزنيستوف، في اول ضربات تشن من طائرات منها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.