شركة “ألماز أنتي” الروسية لتطوير صواريخ دفاعية من الجيل الخامس

نظام بوك M2E
نظام بوك M2E

تستعد شركة “ألماز أنتي” (Almaz Antey) الروسية، لتطوير أنظمة صواريخ مضادة للطائرات متوسطة المدى من الجيل الجديد الخامس، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 28 تشرين الثاني/نوفمبر. هذا وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة يان نوفيكوف، أنه يجب عليهم أن يعملوا على تطوير وخلق جيل جديد من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات متوسطة المدى.

ووفقاً للوكالة، تشمل تلك الأنظمة المضادة للطائرات، عائلة أنظمة بوك، وكذلك نظام الصواريخ S-350 “فيتياز” متوسطة المدى، حيث تنتج الشركة أنظمة الصواريخ “بوك-M2E”، والتي لديها قدرة على ضرب أهداف جوية على مسافة 3-45 كم وعلى ارتفاع يصل من 15 إلى 25 كم. هذا وكانت آخر صواريخ “بوك” حصلت عليها القوات الروسية هي “بوك-M3” في عام 2016.

وفي هذا الإطار، أوضح يان نوفيكوف، أن منظومة “بوك إم-3” الروسية متميزة عن سابقاتها في العديد من الأشياء، فعلى سبيل المثال زيادة المدى الخاص بالصواريخ، بالإضافة إلى وجود الصواريخ داخل ما يسمى “علب الإطلاق”.

وتتفوق هذه المنظومة على جميع الإصدارات السابقة، بزيادة المدى الخاص بها لـ70 كم، وارتفاع 35 كم، أما العربة القتالية ذاتية الحركة، فيفترض أن تحمل 6 صواريخ تشبه صواريخ “أس-300″، وتختلف عن الصواريخ التقليدية لـ”بوك”.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate