مجمع عسكري روسي جديد مساحته 4 آلاف متر في بطرسبورغ

مروحيات روسية في قاعدة حميميم
مروحيات روسية في قاعدة حميميم

بدأت روسيا العمل على بناء مجمع تزيد مساحته عن 4000 متر مربع داخل قاعدة جوية في سانت بطرسبروغ، وهدفه تدريب أطقم المروحيات، وفق أعلن رئيس المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الغربية في روسيا، العقيد إيغور موجين، في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ونقلاً عن وكالة أنباء موسكو، أضاف العقيد موجين أنه من المفترض أن “يكون المجمع العسكري المزمع بناؤه جاهزاً صيف العام 2017” مضيفاً: “داخل القاعدة الجوية الكائنة في سانت بطرسبرغ، بدأت عملية بناء مجمع حديث للتدريب، بمساحة إجمالية تتجاوز 4 آلاف متر مربع. وستوضع في الساحة المخصصة للتدريب، أحدث الأجهزة لتدريب أطقم الحوامات والنقل العسكري، من طراز “مي 8- تي في 5″، و”مي-28 أن” (الصياد الليلي)، و”مي- 35 أم” (التمساح)”.

بالإضافة إلى ذلك، أشار العقيد موجين إلى أن “عمليات تدريب أطقم المروحيات ستحسن مهارات الطيران القتالية لدى أفرادها، في استخدام أسلحة الصواريخ والمدفعية ضد أنواع مختلفة من الأهداف في التضاريس الأكثر صعوبة”، وفق سبوتنيك.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الكمبيوتر المعدة للتدريب على شكل قمرة قيادة المروحيات داخل المجمع الجديد، ستكون مزودة بأجهزة مراقبة للأسلحة والوسائل التقنية، لتسمح بمحاكاة عمليات قيادة الحوامات والتحكم بها، في مختلف الظروف الجوية الممكنة، ليلاً ونهاراً.

هذا وتشارك مروحيات القوات الجوية الروسي في العملية الجوية الروسية ضد “الإرهابيين” في الأراضي السورية. وكانت نشرت لقطات فيديو طائرات الهليكوبتر التي تطلق الصواريخ وسط التلال الغابية. أما عن نوع المروحيات، فقد كشف إيغور كليموف، المتحدث باسم القوات الجوية الروسية، عن وجود طائرات مروحية من طراز “مي-24″ و”مي-8أ إم تي شي” في سوريا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.