إيرباص… نحو تصدير طائرات النقل العسكري A400M إلى عدة دول فما هي؟

طائرة A400M للنقل العسكري
طائرة A400M للنقل العسكري

حددت شركة Airbus Defence & Space عام 2017 كموعد نهائي لتوقيع عقود تصدير جديدة لصالح طائرة النقل العسكري التكتيكي / الاستراتيجي A-400M Atlas. وهذه الطائرات يتم تجميعها في الخط النهائي للشركة بإشبيلية في إسبانيا، بحسب ما أعلن رئيس قسم الطيران العسكري في الشركة ورئيس فرعها في إسبانيا فرناندو ألونزو.

وبحسب ما نقلت صفحة القوات المسلحة المصرية على فايسبوك في 16 كانون الأول/ ديسمبر، لم تنجح الشركة حتى الآن في الفوز بعقود تصدير خارج الدول السبع الأساسية المشاركة في اطلاق برنامجها ( فرنسا – إسبانيا – ألمانيا – بريطانيا – بلجيكا – لوكسمبورج – تركيا ) والتي بلغت حجم طلباتها مجتمعة 174 طائرة فقط.

كما أكد تصريح ألونزو: ” لم يعد بإمكاننا الإنتظار لوقت أطول، ولابد من تحقيق هدف الفوز بعقد جديد، أما الآن أو لن يحدث أبدا. ”

ويأتي ذلك بعد ان تعرضت الطائرة لعدة مشاكل فنية في المحركات والهيكل أدت إلى خفض معدل انتاجها لعام 2016. وأضاف ألونزو بأن التركيز سيكون على استعادة التوازن لبرنامج إنتاج الطائرة وحل مشكلاتها التي ظهرت مؤخرا، ولكن -بحسب تعبيره- حان الوقت لبيع المزيد منها. ولهذا الغرض فإن شركة إيرباص جادة في عرض الطائرة بسعر تنافسي، يمكن تحقيقه عبر خفض تكاليف الإنتاج، حيث يبلغ سعر الطائرة الحالي 150 مليون يورو.

وبخصوص اتمام عقود تصدير جديدة للطائرة، فقد أكد رئيس شركة ايرباص في اسبانيا، ان المجموعة سوف تكثف جهودها لصالح حملات التسويق والمبيعات على مستوى الدول المُحتملة كزبائن مستقبلية للطائرة كمصر ( مفاوضات على شراء 10 – 12 طائرة ) واستراليا ونيوزيلندا واندونيسيا وجنوب افريقيا والشرق الاوسط بأكمله والمكسيك وحتى الولايات المتحدة نفسها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.