الجيش الإيراني يزيح الستار عن طائرة مسيرة جديدة تطلق يدوياً

طارة فرباد الإيرانية
طارة فرباد الإيرانية

أزاحت القوة البرية للجيش الإيراني في 12 كانون الأول/ديسمبر الستار عن طائرة مسيرة جديدة تطلق يدوياً، وفق ما نقلت وكالة أنباء فارس.

وأفاد مراسل الوكالة من منطقة مناورات محمد رسول الله الكبرى للقوة البرية للجيش جنوب شرق البلاد بأن “القوة البرية للجيش الإيراني عرضت على هامش المناورات بعض إنجازاتها ومنها طائرة مسيرة جديدة تطلق يدوياً باسم فردباد”.

وتعمل هذه الطائرة المسيرة بشكل آلي ويصل مداها إلى 20 كيلومتر وتواصل الطيران بشكل متواصل لمدة 45 دقيقة. أما مواصفات هذه الطائرة بدون طيار فهي:

مدة التحليق: 45 دقيقة

نقل المعلومات: بشكل مباشر + حفظ المعلومات

المدى: 20 كيلومتر

الوزن: 4 كيلوغرام

المهام: الاستطلاع

الكفاءة: تعود الى القاعدة بشكل تلقائي في حال حدوث تشويش من قبل العدو

حالة الإطلاق: تطلق يدوياً

ومن الإنجازات الأخرى التي جرى عرضها في هذا المعرض أنواع الأسلحة القتالية البرية ومنها عدد من بنادق القنص مطورة أحدها بندقية قنص جديدة باسم طاهر حيث جرى اختبار هذه الأسلحة خلال المناورات الجارية في جنوب شرق البلاد.

هذا وعرض جهاد الاكتفاء الذاتي للقوة البرية للجيش الإيراني جهاز “جمر” المخصص لمواجهة الطائرات المسيرة للأعداء. ويعد هذا النظام من الإنجازات الجديدة للقوة البرية للجيش في حقل التشويش الجوي بهدف مواجهة الطائرات المسيرة للأعداء.

وبإمكان هذا الجهاز التصدي للطائرات المسيرة على بعد 3 كيلومترات وهو قادر على إخراج الطائرة عن سيطرة العدو قبل إنزالها إلى الأرض، وتتميز منظومة التشويش هذه بأنها محمولة. وقد دخلت هذه المنظومة الخدمة حالياً ويجري استخدامها من قبل الوحدات المعنية.

1 Comment on الجيش الإيراني يزيح الستار عن طائرة مسيرة جديدة تطلق يدوياً

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.