خروج مقاتلة رافال مصرية جديدة من خط الإنتاج النهائي

مقاتلة الرافال المصرية
مقاتلة الرافال المصرية

نشر موقع Defens’Aero الفرنسي صورة حصرية لحظة خروج مقاتلة رافال Rafale DM مصرية جديدة من خط الإنتاج النهائي بمطار Bordeaux-Merignac جنوب غرب فرنسا ، في 15 كانون الأول/ ديسمبر.

و هذة المقاتلة (ورمزها DM16) ، نسخة ثنائية المقعد وهي السادسة عشر المخصصة لسلاح الجو المصري ، بالإضافة إلى كونها أول مقاتلة يتم بناؤها خصيصاً لمصر. فمقاتلات الرافال التي تم تسليمها مسبقاً و عددهم ست كانت مخصصة في البداية لسلاح الجو الفرنسي ، و ينص العقد المبرم على تسليم 16 مقاتلة ثنائية المقعد و 8 مقاتلات أحادية المقعد .
وبحسب ما نقلت صفحة القوات المسلحة المصرية على موقع فايسبوك، ستقوم المقاتلة بإجراء بعض الطلعات الإختبارية بمطار “ميرينياك ” ثم تتجه بعد ذلك إلى قاعدة Istres-Le Tubé Air Base ، حيث ستلتحق بثلاث مقاتلات رافال مصرية أحادية المقعد (EM01 / 02 / 03) ، خرجوا من خط الإنتاج النهائي في شهر تموز/ يوليو الماضي و من المقرر تسليمهم بداية عام 2017.
هذا وسيبدأ تدريب الطيارين المصريين و إجراء العديد من الاختبارات الأخرى للمقاتلة منها التدريب على تزويد الرافال بعضها البعض بالوقود ” Buddy-buddy Refuelling ” ، بالإضافة إلى وضع الشعار المصري عليها .
ومن المقرر أن تستلم مصر 8 مقاتلات رافال خلال العام 2017 ليصل العدد الإجمالي إلى 14 مقاتلة من أصل 24.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.