دولة عربية أبدت اهتماما كبيرا بشراء مروحيات “مي-38”

مروحية روسية من طراز "مي-38"
مروحية روسية من طراز " مي-38 "

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن إحدى الدول العربية أبدت اهتماما كبيرا بإمكانية شراء من مروحيات محدثة من طراز “مي-38″، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 5 كانون الأول/ ديسمبر.

وأكد بوتين، خلال اجتماع مع عملاء وموظفي شركة “إيتيرنو” في مدينة تشيلابينسك الروسية، أن مسؤولين من إحدى الدول العربية أعربوا، خلال تفقدهم المروحيات الروسية من هذا الطراز، عن استعدادهم لشرائها بشكل فوري حال موافقة روسيا على بيعها.

وقال بوتين إن طائرات “مي-38” “هي حقا مصنوعة ممتازة تتوافق مع المستوى العالمي”. ولم يكشف بوتين، مع ذلك، عن هوية الدولة العربية التي أعلنت عن رغبتها في شراء المروحيات.

وتجدر الإشارة إلى أن “مي-38” هي مروحية روسية متعدد المهمات انطلقت عملية تصميمها في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي في “مصنع موسكو لتصميم المروحيات باسم ميخائيل ميل”، ويخطط لبدء إنتاجها على أساس تسلسلي عام 2017 في مصنعة قازان لتصميم المروحيات.

وكان شركة “مروحيات روسيا” القابضة قد أعلنت، في أيلول/ سبتمبر الماضي، عن تصميم نسخة عسكرية من “مي-38” لوزارة الدفاع الروسية. وأنجزت شركة “مصنع موسكو” حتى هذه اللحظة عمليات تصميم 4 مروحيات من هذا الطراز وهي مختصة بتنفيذ مهمات نقل الركاب والشحنات والقيام بأعمال البحث والإنقاذ وإجلاء المرضى والجرحى من المناطق المحاصرة أو المنكوبة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate