السعودية وموريتانيا توقعان اتفاقية تدريب عسكري مشترك

وزير الدفاع الموريتاني ومساعد وزير الدفاع السعودي
وزير الدفاع الموريتاني ومساعد وزير الدفاع السعودي

وقعت موريتانيا والسعودية بمقر وزارة الدفاع الوطني في نواكشوط على اتفاقية للتعاون العسكري الثنائي بين البلدين، في 4 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية، تضمنت بنود الاتفاق الذي وقعه عن الجانب الموريتاني وزير الدفاع الوطني جالو مامادو باتيا وعن الجانب السعودي مساعد وزير الدفاع محمد بن عبد الله العايش، مجالات التدريب والتأهيل العسكري وتبادل المعلومات الأمنية، كما تضمن الاتفاق المساندة الإمدادية وتبادل الزيارات والخبرات، بالاضافة إلى الخدمات الطبية العسكرية.

وقال وزير الدفاع الوطني الموريتاني في كلمة له بالمناسبة إن التوقيع على هذه الاتفاقية يمثل تجسيدا حيا لمدى حسن العلاقات القائمة بين البلدين.
وبدوره أوضح مساعد وزير الدفاع السعودي أن التوقيع على هذا الاتفاق، هو استمرار للعلاقات العسكرية التي تدخل في إطار علاقات الأخوة والتعاون القوية التي تربط بين البلدين.

وأضاف أن هذا الاتفاق سيكون منطلقا لتعاون أكبر وأعمق بينهما، مثمنا تعاون موريتانيا وتقديرها لجهود المملكة عموما ووزارة الدفاع السعودية خصوصا.

وأكد وقوف المملكة إلى جانب موريتانيا في كل المجالات.

وحضر حفل التوقيع عن الجانب الموريتاني الفريق حننه ولد سيدي، القائد المساعد للاركان العامة للجيوش والأمين العام لوزارة الدفاع العقيد حننه ولد هنون ولد سيدي والعقيد محمد الامين ولد الناجي، مستشار وزير الدفاع الوطني والعقيد محمد محمد المختار، مدير العلاقات الخارجية بوزارة الدفاع الوطني والعقيد سيداتي ولد حمادي، مدير التشريع بنفس الوزارة.

وعن الجانب السعودي سفير المملكة المعتمد لدى موريتانيا هزاع بن زبن المطيري والوفد المرافق لمساعد وزير الدفاع السعودي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.