اكتمال أول لواء طيران للحرس الوطني السعودي قريبا!

مروحية من طراز Boeing AH-6i
مروحية من طراز Boeing AH-6i

سيصبح أول لواء طيران من أصل ثلاثة تابعة للحرس الوطني السعودي كامل التشغيل عند استلامها مروحيات Boeing AH-6i الهجومية الخفيفة، بحسب ما نقلت مجلة جاينس عن مسؤول عسكري أميركي في 1 شباط/ فبراير.

وقال اللواء فرانك موث في مؤتمر المروحات العسكرية الدولي IQPC الذي عقد في لندن ” مع 24 مروحية سيكورسكي من طراز UH-60M Black Hawk و 12 مروحية بوينغ من طراز AH-64E Apache التي تم تسليمها سابقا، وبعد أن تصل 12 مروحية من أصل 24 من طراز AH-6i في أيار/ مايو المقبل ستشهد المملكة العربية السعودية سيكتمل أول لواء في خشم العان قرب العاصمة السعودية الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نقل المروحيات الـ12 الأولى إلى السعودية جواً لتسليمها إلى الحرس الوطني السعودي (SANG) ، على أن يتم تسليم الطائرات الـ12 المتبقية بحراً (عبر السفن).

ويُشار إلى أن السعودية لم تحصل على مروحيات “أي أتش-6أي ليتل بيرد” من إنتاج شركة “بوينغ” (Boeing) في الوقت المحدّد، في حين رفض الجيش الأميركي تقديم أي تفاصيل كسببٍ ممكن للتأجيل. هذا وكانت شركة بوينغ نشرت مؤخراً صوراً على صفحة “تويتر” الخاصة بها لأول إقلاع لهذا النوع من الطائرات، وذلك من منشأة إنتاجية لها في أريزونا الأميركية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate