2021-10-16

السودان تجهز قواتها لنقلها إلى السعودية ومن ثم إلى اليمن

قوات سودانية
قوات سودانية

كشف الرئيس السوداني عمر البشير أن بلاده تجهز حالياً في قوات جديدة لنقلها إلى السعودية ومن هناك إلى اليمن، مؤكداً استمرار التشاور مع الملك سلمان بن عبد العزيز فيما يخص العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين والأوضاع الإقليمية.

وقال البشير في مقابلته مع قناة “العربية”، نحن في السودان نشعر أن الوضع في اليمن خطر علينا وعندما أتت عاصفة الحزم، تمت المشاركة فيها مباشرة، عبر عدد من الطائرات وقوات سودانية موجودة الآن على الأرض في “عدن”.

وأكد أن زيارته الأخيرة إلى السعودية كانت في إطار التشاور المستمر مع المملكة، مشيراً إلى وجود توافق كامل في الآراء والمواقف، مشيراً بتطور العلاقات على المستوى السياسي والاقتصادي والاستثماري والعسكري.

وبخصوص إيران وحراكها الإقليمي قال “إن السعودية كان لديها معلومات عن نشاط ضد المملكة من السودان”، مضيفاً “نحن كنا نؤكد أننا لن نسمح بأن تستغل أرضنا ضد المملكة”.

وأعرب عن اعتقاده بأن “وجود المركز الإيراني في السودان، خلق شيئاً من الحساسية وفي النهاية اقتنعنا بأن هذا النشاط يجب أن يوقف”، متسائلاً “هل هذه هي نهاية أطماع إيران، أم لديها أهداف أخرى؟” وأجاب قائلاً إن لدى طهران “أهدافاً أخرى”.

وبشأن العلاقات مع ليبيا، أوضح البشير أن بلده تعترف برئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، كحكومة شرعية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.