الكشف عن سلاح مضاد جديد سطح-جو في آيدكس 2017 تعرف عليه

سهام 3
سهام 3

في إطار فعاليات مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي آيدكس 2017، ستعرض شركة سهام الخليج للتكنولوجيا (SAKT) الإماراتية، مع شركتا ليوناردو وإم بي دي أيه (MBDA) نظام سلاح مبتكر وذو تكلفة معتدلة يحمل اسم “سهام3″، حيث يوفر هذا السلاح قدرات شاملة وقائمة بذاتها مضادة للطائرات ومضادة لجميع أنواع السفن الحربية التي تبحر على سطح الماء.

وسيتم الإعلان عن هذا الاتفاق للتعاون الصناعي رسمياً خلال معرض الدفاع الدولي آيدكس 2017، وسيعرض نموذج للنظام في جناح شركة سهام الخليج للتكنولوجيا B-0004))، في مؤتمر ومعرض الدفاع البحري نافدكس.

كما ستكون شركة سهام الخليج للتكنولوجيا مسؤولة بشكل خاص عن عمليات دمج نظام “سهام 3″، وهو النظام المبتكر الذي يجمع بين اثنين من منتجات ليوناردو وهما مدفع أوتو مارلن دبليو إس البحري (OTO Marlin WS)عيار 30 مم ونظام ميدوسا إم كيه4\بي للتحكم الكهربائي الضوئي بإطلاق النار (EO-FCS) مما يوفر قدرة مستقلة لكشف وتتبع الأهداف الجوية أو البحرية بدقة عالية. ويكتمل النظام بقاعدة ميسترال الثنائية لإطلاق الصواريخ المضادة للطيران من إنتاج إم بي دي أيه والتي يتم تركيبها على قاعدة واحدة.

ويتم التحكم بهذا النظام الجديد بالكامل من قبل فرد واحد، وهو يسمح بخفض كبير في متطلبات التركيب على السفينة بفضل نظام التركيب على قاعدة واحدة.

ومن التطورات الأخرى في نظام سهام3 القدرة على التكامل مع نظام إدارة القتال (CMS).

وسيتم تطوير وإنتاج ودمج هذا النظام من قبل الشركات الثلاثة سوياً وسيحمل بفخر علامة “صنع في الإمارات”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat