2021-05-18

لمحة مفصلة ومميزة عن أحدث سفينة دورية بحرية إماراتية “أريلة”‏

سفينة الدورية البحرية الإماراتية "أريلة"‏ (صورة خاصة)
سفينة الدورية البحرية الإماراتية "أريلة"‏ (صورة خاصة)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

مما لا شك فيه أن إحدى أكثر القطع البحرية استثنائية كانت موجودة خلال معرض “نافدكس 2017” (NAVDEX 2017). هي سفينة تم تصميمها من قبل شركة “دامن” (Damen) الهولندية، بُنيت في رومانيا، تم تزويدها بالأنظمة من قبل شركة “تاليس” (Thales) الفرنسية، وتم تجهيزها والانتهاء من العمل عليها في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركة “أبو ظبي لبناء السفن” (Abu Dhabi Ship Building).

تتمتع سفينة الدورية البحرية “أريلة” (Arialah) الجديدة، التي تم تسليمها في 21 شباط/فبراير إلى جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (CICPA) الإماراتي، بمقدّمة (Prow) طويلة جداً وحادّة. هذا وقد تم تزويد السفينة بمدفع رشاش من نوع “بوفورس” (Bofors) عيار 57 ملم من إنتاج شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems). يُضاف إلى ذلك، راجمة الصواريخ “رام” (RAM) من نوع Mark 49 Mod 2  من إنتاج شركة “رايثيون” (Raytheon)، نظام “ستير” (STIR) لمكافحة الحرائق ورادار البحث Smart-S Mark 2 من إنتاج شركة “تاليس”، مدفعين رشاشين “مارلين” (MARLIN) عيار 30 ملم من إنتاج شركة “أوتو ميلارا” (OTO Melara)، ونظام الشراك الخداعية المضللة (Decoy system) “ماس” (MASS) من إنتاج شركة “رينتميتال” (Rheinmetall).

هذا وتشمل الأنظمة الأخرى المزوّدة على السفينة الجديدة، نظام كهربائي بصري من نوع “ميرادور” (Mirador) وأنظمة تدابير الدعم الإلكتروني، كما تسع طاقماً من 42 فرداً.

من جهتهم، رفض أفراد من طاقم السفينة ومسؤولون من جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل الإماراتي التعليق على السفينة المعروضة، لكن تم الكشف عن عدد من التفاصيل الخاصة بالسفينة في بيانات صحفية سابقة. يبلغ شعاع السفينة 11 متراً، وهي تتميز بثباتها الملحوظ وفقاً لبعض من الذين أبحروا على متنها.

يُشار إلى أن شركتي أبوظبي لبناء السفن ودامن وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل توصّلوا إلى اتفاق لبناء سفينة “أريلة” وأخرى مشابهة في كانون الأول/ديسمبر2013. لقد تم بناء الهيكل في حوض بناء السفن “غالاتي” التابع لشركة Damen.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي

http://www.defensenews.com/articles/new-uae-patrol-ship-presents-a-striking-profile

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.