2021-01-26

الإمارات تتوجه نحو المروحيات الروسية

مروحية كا-52
مروحية كا-52

أعلن المدير العام لشركة “فيرتولوتي روسيي” (مروحيات روسيا) القابضة، أندري بوغينسكي ، أن الإمارات العربية المتحدة، مهتمة بشراء مروحيات من طراز “كا-226” وطراز “أنسات”، والمحادثات المتعلقة بهذا الشأن جارية حاليا.

وبحسب سبوتنيك، قال بوغينسكي للصحفيين، في 30 آذار/مارس: “لدى الزملاء العرب، رغبة لشراء مروحيات من طراز “كا-226” و طراز “أنسات”. نحن نقوم بهذا العمل، والحوار جار، وننظر بمختلف الخيارات”. وأضاف بوغينسكي، أن ممثلي الإمارات العربية المتحدة، وضعوا أمام الشركة القابضة “أهدافاً محددة” — القيام بإجراء تحديثات على الحوامات وفق الطلب. ووفقاً له فإن “مروحيات روسيا” راغبة في إنتاج سلسلة ضخمة من سلسلة الآليات التي تم تعديلها وفقاً لمطالب العملاء.

والجدير بالذكر أن شركة “فيرتولوتي روسيي” المدرجة ضمن تشكيل اتحاد شركات “روستيخ”، تعد واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الطائرات الحوامة في العالم، والمُطِّور الوحيد للمروحيات في روسيا، وتمَّ تأسيس هذه الشركة القابضة في عام 2007، وتضم الشركة 5 مصانع للمروحيات واثنين من مكاتب التصميم وشركة لإنتاج وصيانة المروحيات، ومصنع لإصلاح المروحيات، وكذلك شركة فرعية أخرى تقدم الخدمات لفترة ما بعد البيع، في روسيا وخارجها.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مروحيات “أنسات”، تصنع في مصنع قازان التابع لشركة “مروحيات روسيا”. ويبلغ وزن المروحية وقت الإقلاع 3.3 طن. وتنقل المروحية 9 ركاب بالإضافة إلى طيار واحد.

ويمكن استخدامها من قبل شركات النقل وفرق الإسعاف وأجهزة الأمن والهيئات الخاصة. وتتضمن المنظومة الحديثة للقيادة عن بعد محركان من طراز (بي في — 207 كي)، وهو من تصميم شركة (برات أند ويتني) الكندية، ما يضمن للمروحية التحليق على ارتفاع كبير بمواصفات فنية عالية، ويمنح الطائرة القدرة على منافسة مثيلاتها، لبساطة قيادتها وفاعلية الوقود العالية فيها، ومراعاتها للمواصفات البيئية الجيدة. ويعتقد خبراء الطيران، أن مروحية “أنسات” يمكن اعتبارها أصلح المروحيات لسوق الطائرات، لأن مواصفاتها تتفق مع ظروف الصحراء والجبال على حد سواء، أي في التضاريس المنبسطة والوعرة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.