2021-05-18

التوقيع على عقود بحرية قطرية-إيطالية جديدة

سفينة الإنزال قلعة بني عباس
سفينة الإنزال قلعة بني عباس

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقّع رئيسا القوات البحرية القطرية والإيطالية عقوداً في روما في 1 آذار/مارس تنصّ على تدريب الإيطاليين للبحارة القطريين، وذلك قبل عملية تسليم مجموعة من السفن الإيطالية إلى الدولة الخليجية. وتشمل الصفقات أيضاً عملية التحاق القطريين بمراكز التدريب الإيطالية البحرية، مباشرة أفراد البحرية القطرية العمل على السفن الإيطالية وإيفاد ضابط اتصال من البحرية الإيطالية إلى مقر البحرية القطرية في الدوحة.

لقد تم توقيع الصفقات بين قائد البحرية الإيطالية الأميرال فالتير جيراديلي واللواء الركن محمد ناصر المهندي، قائد البحرية القطرية.

في تموز/يونيو، وقعت قطر عقداً بقيمة 3.8 مليار يورو (أي ما يوازي 4 مليار دولار أميركي) لشراء سبع سفن من إنتاج شركة “فينكانتييري” (Fincantieri)، بموجب صفقة تعتبر الأكبر في تاريخ صادرات الأسلحة الإيطالية.

شملت الصفقة تزويد البحرية القطرية بأربعة طرادات تزن 3000 طناً، منصة إنزال واحدة وسفينتين دورية بحرية وزنها 700 طناً، كما تم الإتفاق على برنامج بناء يمتدّ على ست سنوات من المقرر بدء العمل عليه في حوض بناء سفن الشركة المنتجة في عام 2018.

هذا وسيتم بناء سفينة الهبوط (الإنزال) على أساس تلك التي سلّمتها شركة “فينكانتييري” إلى الجزائر عام 2014، والتي يبلغ طولها 143 متراً وذات إزاحة تبلغ 9000 طناً.

يُشار إلى أن قائدا البحريتين ناقشا أيضاً إمكانية انضمام البحرية القطرية إلى “مركز المرور الإقليمي البحري الإفتراضي” (Virtual Regional Maritime Traffic Centre)، وهي شبكة افتراضية تعمل إيطاليا من خلالها على توفير المعلومات عن السفن التجارية. كما تناول اللقاء عملية إعداد مراكز التدريب البحرية في قطر، وفق ما أعلنت البحرية الإيطالية في بيان رسمي.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/italy-and-qatar-ink-naval-training-deal

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.